الدكتور وائل النحاس لـ «دار المعارف»: أطالب الحكومة الجديدة باستكمال المشروعات القومية

الدكتور وائل النحاس لـ «دار المعارف»: أطالب الحكومة الجديدة باستكمال المشروعات القوميةالدكتور وائل النحاس لـ «دار المعارف»: أطالب الحكومة الجديدة باستكمال المشروعات القومية

خاص7-6-2018 | 19:50

كتب: إبراهيم شرع الله

قال الدكتور وائل النحاس الخبير الاقتصادى إنه يجب على الحكومة الجديدة التى سوف تتشكل - خلفا لحكومة المهندس شريف إسماعيل التى تقدمت باستقالتها قبل ساعات- أن تستمر فى عملية الإصلاح الاقتصادى، وعدم التراجع عنه في ظل الزيادة السكانية.

وأكد النحاس فى تصريحات خاصة لـ «دار المعارف»  أن قرارات الإصلاح الاقتصادي قادرة على الخروج  بالوطن من أزماته الصعبة التى يمر بها، موضحاً أن مصر نجحت فى عبور أزمات كثيرة كانت أيضا صعبة.

وطالب النحاس الحكومة الجديدة باستكمال المشروعات القومية التي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فترة ولايته الأولى كمشروعات الطرق والبنية التحتية وزيادة الإنتاج، وتحسين التعليم والصحة ومواجهة ارتفاع الأسعار، كما طالب الحكومة بسرعة إعادة المصانع المتوقفة عن العمل وفتح مساحات أوسع للاستثمارات في مختلف المجالات.

وأضاف خبير الاقتصاد أن برنامج الإصلاح ساعد في زيادة الاحتياطات النقدية ودعم المشروعات المتوسطة والصغيرة، وسوف يمكنّ الاقتصادي المحلي من الاندماج في الاقتصاديات العالمية.

وانتهى النحاس إلى القول إن عملية الإصلاح الاقتصادي تستهدف زيادة الموارد المالية لسد الخلل في العجز المالي بموازنة الدولة، وتلافي سلبيات الماضي الاقتصادية التي تؤثر على الأوضاع في الدولة وتعيق حركة التنمية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2