أول أجر للفنان يونس شلبي في ذكرى ميلاده.. «خصموا منه 4 جنيه»

أول أجر للفنان يونس شلبي في ذكرى ميلاده.. «خصموا منه 4 جنيه»يونس شلبى

ثقافة وفنون31-5-2023 | 06:00

​تميز يونس شلبى بأسلوب وصوت مختلف، طلة كوميدية وطريقة حديث حقق من خلالها شهرة واسعة، فأصبح أبرز ممثلي الكوميديا في جيله، وامتلك شكلا وأسلوبا لم يظهر مثلهما في السينما بعد وفاته، فهو «عاطف» في مسرحية العيال كبرت، والشحات في فيلم «الفرن»، واليوم، 31 من شهر مايو، ذكرى ميلاد الفنان يونس شلبي.

وقال يونس شلبى فى حوار سابق عن أول أجر تقاضاه في السينما والمسرح، وكان 13 جنيهًا، وذلك أثناء التمثيل في مسرحية «مييديا»، وهي مسرحية من إخراج نبيل الألفي، ولكن «شلبي» لم يحصل على الأجر كاملًا، حيث كشف أنهم خصموا منه 4 جنيهات.

وتحدث يونس شلبي عن سبب خصم 4 جنيهات من أول أجر تقاضاه، قائلًا: «كنت بضحك على زملائي الفنانين، وهما لابسين الملابس الرومانية، ووقتها كانت أسرتي بتبعت لي فلوس دايمًا، وأول ما أخدت الأجر بعت خطاب لأسرتي في البلد وقلت لهم مايرسلوش مصاريف، لأني بقيت ممثل محترف دلوقتي وقبضت 13 جنيه، ووقتها كان المبلغ كافي إني أصرف على نفسي».

وكشفت سارة يونس شلبي، ابنة الفنان الراحل، عن وصية والدها خلال لقاء لها في برنامج «السفيرة عزيزة» المذاع عبر فضائية «DMC»، وكانت الاهتمام بالمذاكرة والتركيز لتحقيق أهدافها، وهذه كانت وصيته لأولاده جميعًا.

وكان مسلسل سوالف حريم، آخر أعمال الفنان يونس شلبي عام 2004، وهو مسلسل سعودي، شارك فيه بدور «رجب»، رفقة الفنانة ميس حمدان، وتوفي في نوفمبر عام 2007 نتيجة الإصابة بأزمة تنفسية حادة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2