أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر31-5-2023 | 08:41

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء 31 مايو 2023 .

القاهرة.. تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي، إحدى لجان المحور المجتمعي للحوار الوطني، جلسة خاصة لمناقشة مشروع القانون المحال إلى مجلس أمناء الحوار من مجلس الوزراء، والخاص بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم والتدريب، استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

القاهرة.. تُنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون السياسية الدولية- إدارة الحد من التسلح ونزع السلاح) ولمدة يومين، "المؤتمر الكيميائي والبيولوجي والإشعاعي والنووي (CBRN) للمنطقة العربية" بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ومعهد الأمم المتحدة الإقليمي لأبحاث الجريمة والعدالة (UNICRI)، في مقر الأمانة العامة للجامعة، بهدف رفع الوعي بأهمية الحد من المخاطر الناجمة عن المواد الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية، وتبادل الخبرات والتجارب وتعزيز التعاون بين الدول العربية بعضها البعض وبين الدول العربية والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

القاهرة.. تُنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي)، الاجتماع الخاص بعرض المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بمصر، وبحضور شركاء التنمية للتعرف على المبادرة.

الإسماعيلية.. يتوجه رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، إلى لندن للمشاركة في اجتماعات لجنة السلامة البحرية في المنظمة البحرية الدولية "IMO" التي تنطلق بمقر المنظمة، وذلك تلبية لدعوة الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية، كيتاك ليم، للهيئة للانضمام للوفود الرسمية.

القاهرة.. تحتفل وزارة الشباب والرياضة باليوم العالمي للدراجات من خلال إقامة أكبر ماراثون للدراجات الهوائية ينطلق من أمام مبنى هيئة الرقابة الإدارية توجهاً إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومرورا ببعض معالم العاصمة.

نيودلهي.. يصل رئيس وزراء نيبال بوشبا كمال داهال، إلى الهند في زيارة رسمية تلبية لدعوة من رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ومن المقرر أن يجري داهال خلال الزيارة، محادثات مكثفة مع مودي؛ لمناقشة المجالات المتنوعة للشراكة الثنائية بين الهند ونيبال.

نيويورك.. تعقد مجموعة العمل الخاصة بمنع الصراعات في إفريقيا والعمل على حلها، جلسة خاصة القادم بمقر مجلس الأمن بالأمم المتحدة.

واشنطن.. يقوم المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الإفريقي، السفير مايك هامر، بجولة تستغرق 7 أيام يستهلها بزيارة إلى جيبوتي ثم إثيوبيا لبحث قضايا القرن الإفريقي، وسيشارك هامر في منتدى شرق إفريقيا الأمني في جيبوتي و تستضيفه القيادة الأمريكية في إفريقيا، وقوة العمل المشتركة للقرن الإفريقي لتنسيق الجهود بشأن الاستجابة للأزمات ومواجهة التهديدات الأمنية.

سول.. تنطلق في كوريا الجنوبية المناورة البحرية متعددة الجنسيات "إيسترن إنديفور"، والتي تهدف إلى منع تهريب أسلحة الدمار الشامل، ويُشارك في التدريبات التي تنطلق بالمياه الدولية جنوب شرق جزيرة "جيجو" ويقودها أسطول المهمة البحرية السابع التابع للبحرية الكورية الجنوبية؛ الولايات المتحدة واستراليا واليابان وكندا وسنغافورة وكوريا الجنوبية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2