البنك الأهلي المصري يحصد ثلاث جوائز من مؤسسة “EMEA FINANCE”  العالمية

البنك الأهلي المصري يحصد ثلاث جوائز من مؤسسة “EMEA FINANCE”  العالميةالبنك الأهلي المصري يحصد ثلاث جوائز من مؤسسة “EMEA FINANCE”  العالمية

* عاجل10-6-2018 | 13:48

كتب:فتحى  السايح

نجح البنك الأهلي المصري في الحصول على ثلاث جوائز من مؤسسة “EMEA FINANCE”  عن تمويل القروض المشتركة لعام 2017.

 حيث تم منح تلك الجوائز عن أبرز الصفقات المبرمة على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا في مجال القروض المشتركة وتمويل المشروعات.

وصرح شريف رياض رئيس مجموعه الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركه أن حصول البنك الأهلي المصري على جائزة " أفضل صفقة تمويل مشروع جديد" يأتي عن تمويل قرض مشترك بمبلغ 20 مليار لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر بغرض سداد جانب من المديونية المستحقة على المقترض قبل الهيئة المصرية العامة للبترول، وذلك بالتحالف مع بنك مصر بصفتهما المرتبين الرئيسيين للقرض.

 كما قام البنك الأهلي بتسويق حصة من التمويل لصالح عدد من البنوك المحلية و الأجنبية والإسلامية  بلغ عددها 13 بنكا حيث قام البنك بدور وكيل التمويل للقرض المشار اليه ولقد بلغت حصة مشاركته نحو 10 مليارات جنيه.

حيث بلغت نسبة مساهمة البنك الأهلي المصري  مبلغ 5.750 مليار جنيه و بحصة مشاركة نسبتها 32% من إجمالي قيمة التمويل الممنوح.

وأضاف أن البنك الأهلي المصري حصل أيضاً على جائزة " أفضل صفقة تمويل صناعية" عن القرض المشترك طويل الأجل الممنوح لشركة المراكبي للصلب بمبلغ 510 ملايين جنيه بغرض تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروع إنشاء وتشغيل الخط الجديد لدرفلة مربعات البيليت لإنتاج حديد التسليح بطاقة إنتاجية قدرها 400 ألف طن في السنة والذى سينتج عنه إضافة نحو 500 فرصة عمل جديدة، وذلك بالتحالف مع كل من البنك الاهلي الكويتي – مصر و بنك الاستثمار العربي وبنك التنمية الصناعية والعمال المصري والبنك العقاري المصري العربي وبنك مصر إيران للتنمية.

ومن جانبه أكد يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن فوز البنك الأهلي المصري بتلك الجوائز يأتي تأكيداً على دوره الريادي في السوق المصرفية المصرية والأفريقية في مجال القروض المشتركة و تمويل المشروعات.

 والذي يرجع بصورة أساسية إلى خبرة البنك الأهلي في تمويل المشروعات في مجالات متعددة حيث يولي البنك الأهلي المصري اهتماما خاص بتمويل مشروعات البنية الأساسية و المشروعات الصناعية نظراً  لتميزها بعائد اقتصادي ايجابي ينعكس على معدل النمو القومي وذلك تنفيذاً لرؤية الدولة للتنمية الاقتصادية الشاملة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2