رئيس وزراء إثيوبيا: والله لن نضر مصر فى المياه

رئيس وزراء إثيوبيا: والله لن نضر مصر فى المياهرئيس وزراء إثيوبيا: والله لن نضر مصر فى المياه

* عاجل10-6-2018 | 19:38

كتب: محمد وديع

أكد رئيس الوزراء الإثيوبى، أبى أحمد، شكره للرئيس عبدالفتاح السيسى، لاستقباله للوفد الإثيوبى، معربا عن سعادته بهذه الزيارة، قائلا :"والله لن نضر مصر فى المياه".

وأضاف أبى أحمد، خلال كلمته فى اللقاء الذى جمع بينه وبين الرئيس السيسى، أنه تباحث مع السيسى فى العلاقات الثنائية بين البلدين بشكل عميق، موجها رسالته للشعب المصرى "نحن نعرف حق الجوار، ونسعى للتغلب على مشاكلنا".

وتابع: "يجب أن ننسى الماضى ونبدأ صفحة جديدة فى التعاون وأن نغير مناطقنا، ونريد أن يعرف الشعب المصرى رغبتنا فى إخلاص ومودة ومحبة، وألا يكون الشكوك نحو إثيوبيا نحن نرغب فى استخدام حصتنا من المياه، وسنحافظ على حصتكم وسنعمل على زيادة الحصة، لم يكون هناك حقد وخلاف بيننا، لأن ذلك لا يفيد الشعبين".

وأضاف: "لقد مضت 100 عام أو أكثر من هذه الأجندة، التى كانت تتناولها الصحافة والإعلام، بطريقة سيئة، أنتم الإعلاميون السلطة الرابعة، ونود أن نقول لكم أن زرع الفتن فى البلدين لن يقتلنا".

واختتم: "الخلافات لا تفيد بل، ونسعى إلى التنمية، وأود أن أشكر السيسى على ما فعله مع العمالة الإثيوبية، وأقول لكم بكل ثقة أن كل ما قمنا به من مناقشات ومباحثات كانت ودية".

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2