عن المنتخبين السعودى والروسى.. حقائق وأرقام يجب أن تعرفها

عن المنتخبين السعودى والروسى.. حقائق وأرقام يجب أن تعرفهاعن المنتخبين السعودى والروسى.. حقائق وأرقام يجب أن تعرفها

* عاجل14-6-2018 | 14:49

كتب: محمد طه

من المتوقع أن تتفجر مفاجأة فى المواجهة المهمة التى سوف يخوضها المنتخب العربى للمملكة العربية السعودية ونظيره الروسى طرفى لقاء الافتتاح الذى سينطلق بعد دقائق فى بطولة كأس العالم المقامة بروسيا، حيث يسعى منتخب السعودية لقلب التوقعات وتحقيق فوز مهم بينما يسعى منتخب روسيا للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور في هذا اللقاء.

وهذه حقائق يجب أن تعرفها عن طرفى اللقاء :

1- تواجه منتخبا روسيا والسعودية في مباراة واحدة سابقة وذلك في أكتوبر/تشرين الأول 1993 حيث حقق المنتخب السعودي الفوز على ملعبه بنتيجة 4-2 في مباراة ودية.

2- هذه المشاركة الخامسة لمنتخب السعودية في كأس العالم والأولى منذ عام 2006.

3- في آخر 3 مشاركات له في كأس العالم تذيل منتخب السعودية ترتيب مجموعته.

4- أفضل نتائج المنتخب السعودى كانت في بطولة عام 1994 حينما تأهل إلى دور الستة عشر قبل أن يخرج على يد السويد.

5- لم ينجح منتخب روسيا في التأهل إلى الأدوار التالية لدور الأول في كأس العالم منذ انقسام الإتحاد السوفييتي من خلال  مشاركاته فى بطولات 1994، 2002 و2014، وكان ترتيب المنتخب الروسي في المركز الثالث فى مجموعته في هذه المشاركات الثلاثة في كأس العالم.

6- حافظ منتخب السعودية على نظافة شباكه في مباراة واحدة فقط ضمن 13 خاضها في كأس العالم وكان ذلك عندما فاز على بلجيكا بهدف نظيف في 1994.

7- لم ينجح منتخب السعودية في تحقيق أي فوز في آخر 10 مباريات خاضها في كأس العالم حيث تعرض للهزيمة في 8 حيث كان آخر فوز حققه المنتخب العربي كان في دور المجموعات بفوزه على بلجيكا بهدف نظيف في 1994.

8- فشل منتخب روسيا في تحقيق أي فوز في آخر 5 مباريات خاضها في كأس العالم.

9- شارك شيرشيسوف المدير الفني الحالي لمنتخب روسيا كلاعب في كأس العالم في مباراة واحدة فقط حينما حقق منتخب روسيا الفوز على الكاميرون بنتيجة 6-1 في عام 1994.

10- حقق المنتخب الروسي انتصاريه أمام منتخبات إفريقيا في كأس العالم بالفوز على الكاميرون بنتيجة 6-1 في نسخة 1994 وانتصاره على منتخب تونس بنتيجة 2-0 في نسخة 2002.

تذيل منتخب السعودية ترتيب مجموعته في آخر 3 مشاركات في كأس العالم بينما كانت إحدى تدريبات المنتخب السعودي تحضيراً لمواجهة روسيا

فشل منتخب السعودية في تحقيق أي فوز في آخر 10 مباريات خاضها في كأس العالم حيث تعرض للهزيمة في 8 حيث كان آخر فوز حققه المنتخب العربي كان في دور المجموعات بفوزه على بلجيكا بهدف نظيف في 1994.

فشل منتخب السعودية في تحقيق أي فوز في المباريات الإفتتاحية التي خاضها في كأس العالم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2