إحمي "معدتك" بالكوسة

إحمي "معدتك" بالكوسةإحمي معدتك بالكوسة

منوعات2-6-2023 | 01:30

تعد التهابات المعدة الاكثر شيوعا في الفترة الاخيرة ويبحث المريض عن كل العلاجات والاطعمة التي تسهل عليه العلاج وتنمع عنه الشعوربالالم المستمر وتعتبر الكوسا علاجا فعالا لالم المعدة ولانها تحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف الغذائية، وهذا يعزز الصحة العامةللمعدة ويساهم في عملية الهضم السليمة

كما الألياف الموجودة في الكوسا تعمل كمنظف للجهاز الهضمي وتساعد في تحسين حركة الأمعاء. تساهم الألياف في زيادة حجم البرازوتحفز الحركة المعوية الطبيعية، مما يسهم في تخفيف الإمساك وتحسين الهضم بشكل عام.

والكوسا تحتوي على مركبات مضادة للالتهابات ومهدئة للمعدة مثل البيتاين واللينزين. هذه المركبات يمكن أن تساعد في تهدئة القرحةالمعدية وتخفيف الالتهابات في جدران المعدة.

والكوسا تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف الناتج عن الجذور الحرة. هذا يمكن أن يساهم في حماية جدار المعدةوالأنسجة المحيطة من الأضرار الناجمة عن السموم والملوثات.

الكوسا لديها خصائص تنظيمية لحموضة المعدة. إذا كانت حموضة المعدة مرتفعة بشكل غير طبيعي، فإن تناول الكوسا يمكن أن يساعد فيتنظيم مستوى الحموضة وتخفيف الحموضة المفرطة.

والكوسا تحتوي على نسبة عالية من الماء، وهذا يساهم في ترطيب الأمعاء وتحسين حركة البراز. كما أن الكوسا تحتوي على مغذيات هامةمثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات التي تعزز صحة الأمعاء وتعمل كمنشط طبيعي للحركة المعوية.

لاحظ أنه في حالة وجود مشاكل صحية في المعدة أو أية حساسية أو تحسس للكوسا، يجب استشارة الطبيب قبل تضمينها في النظامالغذائي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2