طريقة عمل "كريم شانتيه " من المنزل

طريقة عمل "كريم شانتيه " من المنزلطريقة عمل كريم شانتيه من المنزل

منوعات2-6-2023 | 01:32

كريم ال شانتيه من ال حلويات المميزة والتي تشتهر بمذاقها الحلو الذي يعشقه الكبار والصغار، ودائمًا ما تستخدم في تزيين الكيك أو ال حلويات مثل ال كنافة وبلح الشام والقطايف.

وبدلًا من تحضير الكريم ال شانتيه البودر غير الصحي، يمكنكِ صنع كريم ال شانتيه في منزلك وبكوب واحد فقط من الحليب، وفي دقائق معدودة، وستحصلين على طعم كريم ال شانتيه الأصلي الحلو.

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بطريقة تحويل كوب حليب إلى كريم شانتيه، لتسعدي أطفالك ب حلويات من صنع يديكِ، وصحية ومغذية وبالهنا والشفا.

طريقة تحويل كوب حليب إلى كريم شانتيه:
مقادير عمل كريم شانتيه في المنزل:

- كوب من الحليب.

- ملعقة كبيرة من الجيلاتين النباتي.

- ربع كوب من الماء الفاتر.

- 2 ملعقة كبيرة من السكر البودر.

- ملعقة صغيرة فانيليا.

طريقة تحويل كوب حليب إلى كريم شانتيه:

- في وعاء مناسب، ضعي الجيلاتين النباتي، مع ربع كوب من الماء الفاتر، وضعي الخليط في المايكروويف لمدة ثواني، لتذويب الجيلاتين، أو ذوبيه على النار لمدة دقيقة واحدة فقط.

- في وعاء آخر، ضعي كوب الحليب والسكر البودر وملعقة صغيرة من الفانيليا، واخلطي جميع المكونات معًا حتى تمام التجانس.

أضيفي خليط الجيلاتين بعد أن يهدأ قليلًا، إلى خليط الحليب والسكر البودر، واستمري في التقليب والخلط حتى تمام التجانس.

- اتركي الخليط لمدة نصف ساعة تقريبًا، ثم اخفقي خليط الجيلاتين مع الحليب جيدًا باستخدام مضرب البيض الكهربائي، أو باستخد الخلاط الكهربائي.

- استمري في الخفق لمدة دقائق، حتى تحصلين على قوام هش وناعم وكثيف يشبه الكريم شانتيه.

- الآن أصبح لديكِ الكريم ال شانتيه المحضر في المنزل جاهزًا، ضعيه في بولة عميقة، ثم ضعيه في الثلاجة حتى يتماسك لمدة نصف ساعة تقريبًا.

- بعد ذلك أخرجي الكريم شانتيه من الثلاجة وضعيه في كيس حلواني، وزيني به الكيك والتورت وال حلويات المختلفة، وقدميها للتناول بالهنا والشفا.

https://m.lahloba.com/article/29908/%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D8%AA%D8%AD%D9%88%D9%8A%D9%84-%D9%83%D9%88%D8%A8-%D8%AD%D9%84%D9%8A%D8%A8

أضف تعليق