عميد كلية علوم بورسعيد: مؤتمر دولي للعلوم الخضراء سبتمبر القادم

عميد كلية علوم بورسعيد: مؤتمر دولي للعلوم الخضراء سبتمبر القادمعميد كلية علوم بورسعيد: مؤتمر دولي للعلوم الخضراء سبتمبر القادم

محافظات2-6-2023 | 11:28

أكد الدكتور فريد إبراهيم الدسوقي عميد كلية العلوم بجامعة بورسعيد ، أن الجامعة تولى اهتماما كبيرا لإيجاد حلول عملية مبتكرة لمجابهة ما يتبع التغيرات المناخية من تأثيرات ومخاطر وتهديدات محتملة في مختلف المجالات ذات الأولوية مثل الزراعة والغذاء والصحة والطب والمياه والطاقة.

وأشار الدسوقي ، في تصريح له اليوم ، إلى أنه في هذا الصدد ستنظم الكلية المؤتمر الدولي الأول للعلوم الخضراء في الفترة من 24 - 25 سبتمبر القادم ، تحت رعاية الدكتور أيمن محمد إبراهيم رئيس الجامعة، وذلك ضمن خطة التنمية المستدامة للدولة التي تعمل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تحقيقها.

وأوضح أن المؤتمر يستهدف مناقشة الأبحاث العلمية المختلفة التي تخدم قضايا الحفاظ على البيئة و التغيرات المناخية من خلال فروع العلوم الأساسية المختلفة (العلوم البيئية- الكيمياء- الفيزياء- الميكروبيولوجى والنبات- التكنولوجيا الحيوية - علوم البحار- الجيولوجيا- الرياضيات).
ولفت إلى أن المؤتمر يناقش 16 محورا بحثيا هي الكيمياء والصناعة الخضراء، الأبحاث الطبية والصيدلانيات الخضراء ،الهندسة البيئية وإدارة المخلفات،الطاقة المتجددة وتغير المناخ ،الى جانب قضية التلوث البيئي ومصادر المياه.

وقال إن جلسات المؤتمر ستسلط الضوء أيضا على المخاطر الجيولوجية، وحفظ التنوع البيولوجي وإدارة النظام البيئي، وعلم الأحياء البحرية والمسطحات المائية الداخلية بالإضافة إلى موضوعات الزراعة المستدامة وانتاج الغذاء ،واكتشاف العقاقير من المواد الطبيعية.

وأضاف أن فعاليات المؤتمر ستبحث الجديد في مجالات تكنولوجيا النانو و التكنولوجيا الحيوية، وبيولوجية النبات ،إلى جانب انظمة "النيتروسوفيك" وعلوم الحاسب، والنمذجة في الأنظمة الفيزيائية.

ونوه إلى أن موعد تسليم ملخصات الأبحاث العلمية للمشاركة في المؤتمر سيكون يوم 15 يوليو القادم ،على أن يكون موعد تسليم الورقة البحثية كاملة حتى 15 أغسطس القادم، لافتا إلى أن الأبحاث المقبولة ستنشر في عدد خاص بمجلة الكلية.

أضف تعليق