أحمد بدوي: اعتماد 8 ملايين جنيه لإنشاء مسجد ترسا الكبير

أحمد بدوي: اعتماد 8 ملايين جنيه لإنشاء مسجد ترسا الكبيرالنائب احمد بدوي

محافظات2-6-2023 | 15:28

أعلن النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعضو مجلس النواب عن دائرة طوخ وقها، موافقة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على اعتماد مبلغ 8 ملايين جنيه لإنشاء المسجد القبلي الكبير بقرية ترسا، على أن يتم البدء في الإنشاء نهاية الشهر الجاري بعد إسناد المشروع لإحدى الشركات المتخصصة.

وقال بدوي - خلال لقائه بأهالي قرية ترسا في محافظة القليوبية عقب صلاة الجمعة - إن المشروع سوف يمثل مركزا إسلاميا حيث يضم مصلى للرجال والسيدات وسيقام على أحدث طراز، موضحا أن تكلفة المشروع قابلة للزيادة.

وأوضح رئيس لجنة الاتصالات أنه تم إنهاء كافة إجراءات هدم المبنى القديم والتنسيق مع الإدارات المعنية وحل الإشكاليات التي كانت تواجه البدء في المشروع، مؤكدا أن هذا المسجد له ذكرى وطنية خاصة في نفوس أهالي قرية ترسا باعتباره أقدم المساجد في القرية ويخدم آلاف المصلين.

ووجه بدوي الشكر للدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف على استجابته لمطلبه بإدراج المسجد ضمن خطة المشروعات هذا العام برغم التحديات والأزمة العالمية التي تواجة العالم.

وفى نهاية اللقاء.. أوضح النائب أنه سيتم تشغيل مكتب بريد ترسا خلال شهرين بعد موافقة الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات على رقمنة المكتب وإدخال كافة الخدمات الرقمية به بدءا من استخراج الأوراق الرسمية ونهاية بالشهر العقاري؛ حيث يخدم المكتب أهالي القرية والقرى المجاورة.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2