عرض «حمى البحر المتوسط» و«حرقة» ضمن فعاليات أيام القاهرة السينمائية

عرض «حمى البحر المتوسط» و«حرقة» ضمن فعاليات أيام القاهرة السينمائيةأيام القاهرة السينمائية 2023

ثقافة وفنون3-6-2023 | 14:40

تتواصل اليوم فعاليات أيام القاهرة السينمائية المقامة بسينما زاوية في وسط البلد، حيث يُعرض في تمام الساعة السابعة مساءاً الفيلم الفلسطيني (حمى البحر المتوسط) للمخرجة مها الحاج.

ويعتبر هذا العرض هو الأول للفيلم في مصر، بعد مشاركته في مسابقة «نظرة ما» في مهرجان كان السينمائي 2023 وحصول مها الحاج على جائزة أفضل تأليف، كما رشحته فلسطين لتمثيلها في فئة أفضل فيلم عالمي بجوائز أوسكار.

أحداث فيلم (حمى البحر المتوسط)

تدور أحداث الفيلم حول كاتب يعيش برفقة عائلته يدعى "وليد"، ويعاني من الإكتئاب الذي يعيقه عن الوصول إلى أحلامه في مهنة الكتابة، وذلك حتى يتعرف على جاره المحتال الصغير "جلال"، لتنشأ بينهما صداقة ولكنها تتحول إلى مأساة.

كما يُعرض الفيلم التونسي (حرقة) للمخرج لطفي ناثان، في تمام الساعة العاشرة مساءاً ضمن فعاليات أيام القاهرة السينمائية، وذلك بعد مشاركته في مسابقة «نظرة ما» في مهرجان كان السينمائي 2023.

أحداث فيلم (حرقة)

تدور أحداث الفيلم حول "علي" الذي يقوم بدوره الفنان آدم بيسا، وهو شاب في العشرينات من عمره يكسب رزقه من بيع الغاز الممنوع في الشوارع، ويحلم بحياة أفضل لنفسه لكن مسؤولياته المنزلية تتصاعد عندما يتركه والده ويصبح مسؤولاً عن شقيقتيه الصغيرتين، مع تعرض الأسرة للإخلاء الوشيك من منزلهم، لذا يسعى للحصول على عمل وتحقيق حياة أكثر استقرارًا، لكن في مجتمع محفوف بالفساد لا تظهر إلا الفرص غير المشروعة، ويتخذ «علي» قرارًا لا عودة عنه.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2