نجم "البلوز" مصطفى رزق يحيي حفلا فنيا بساقية الصاوي الخميس المقبل

نجم "البلوز" مصطفى رزق يحيي حفلا فنيا بساقية الصاوي الخميس المقبلمصطفى رزق

ثقافة وفنون5-6-2023 | 12:53

يحيي نجم البلوز المصري مصطفى رزق، حفلا فنيا ب ساقية الصاوي يوم الخميس، المقبل حيث يقدم وسط عشاقه ومحبيه، باقة مميزة من أشهر أعماله الموسيقية التي حققت نجاحا خلال مشواره.

وقالت الساقية - في بيان صحفي اليوم الإثنين، إن مصطفى رزق سيقدم موسيقى البلوز بشكل معاصر وجديد في حفل بلوز مصري يوم الخميس 8 يونيو الجاري.
وعرف مصطفى رزق بأعماله التي تجسد نبض الشارع المصري؛ حيث عمد على كتابة وتلحين أغاني خاصة لها مذاق جديد في الكلمات وألحانها بها الطعم الشرقي والتراثي لكن بمقامات غربية تستخدم في موسيقى الجاز والبلوز، محاولا في الآن نفسه الحفاظ على التراث الموسيقي لجنوب مصر لكنه لم يتوقف عند ذلك بل أراد أن يطوره ويمزجه مع مقامات موسيقية تخلق حالة موسيقية ثرية تشبع إحساس وروح متلقيها.

وتجمع ألحان مصطفى رزق ما بين الناي الشرقي والساكسفون، وما بين الربابة والترومبيت، وأوتار العود وأصابع البيانو في مزيج رائع تفتقده الألحان الموسيقية في الآونة الأخيرة.

يشار إلى أن مصطفى رزق أسس في سنة 1998 فرقة الونسة الموسیقیة، حيث قدم عدة عروض غنائیة وموسیقیة مع فرقته في أماكن مختلفة، وأصدر ألبومه الأول باب اللوق في سنة 2014، حيث قدم فیه مجموعة أغاني مصرية في قالب الجاز والبلوز.

أضف تعليق

إعلان آراك 2