مسئول بحريني: الحكومات تلعب دورا حاسما في مواجهة التغير المناخي

مسئول بحريني: الحكومات تلعب دورا حاسما في مواجهة التغير المناخيجانب من اللقاء

عرب وعالم6-6-2023 | 14:42

أكد رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس النواب البحريني د. هشام أحمد العشيري، أن الحكومات تلعب دورًا حاسمًا في مواجهة التغير المناخي، حيث يمكنها تبني سياسات واستراتيجيات تهدف إلى تعزيز الاستدامة البيئية وضمان مستقبل مزدهر ومستدام، مبينًا أن المنطقة العربية من أكثر مناطق العالم تأثرًا بالتغيرات المناخية.

وأشار العشيري - على هامش مشاركة مجلس النواب البحريني في أعمال منتدى الاستدامة والعمل الحكومي الذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة ل جامعة الدول العربية في القاهرة، اليوم الثلاثاء، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية - إلى جاهزية مملكة البحرين لتحقيق الاستدامة ومواجهة التغيرات المناخية والتحديات الاقتصادية والاجتماعية المرتبطة به، واستكشاف قطاعات مستقبلية تحقق مساهمات للتنمية المستدامة من خلال تحديد السياسات والرؤى والإجراءات المناخية الاستباقية والتركيز على المرونة للتكيف مع متطلبات الاقتصاد الأخضر .

وقد ناقش المنتدى خلال جلساته السياسات المستدامة المبتكرة، وأهمية الاقتصاد الأخضر كأولوية استراتيجية للحكومات العربية، وجاهزية الحكومات العربية لمستقبل مستدام.

تأتي مشاركة مجلس النواب البحريني في اجتماعات البرلمانات العربية والآسيوية والدولية بهدف تعزيز وتوطيد وتفعيل العلاقات البرلمانية والدبلوماسية التي تربط مملكة البحرين بكافة برلمانات دول العالم، إلى جانب العمل على التواصل مع أعضاء المجالس التشريعية والبرلمانات في الدول العربية بشكل خاص وبرلمانات العالم بشكل عام.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2