جهاد جريشة: «تسيما» صاحب خبرات كبيرة وكان مرشح لنهائيات كأس العالم الماضية

جهاد جريشة: «تسيما» صاحب خبرات كبيرة وكان مرشح لنهائيات كأس العالم الماضية باملاك تيسيما

رياضة6-6-2023 | 17:56

صرح جهاد جريشة الحكم الدولي السابق، أن الحكم الإثيوبي باملاك تسيما، من الحكام المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة والعدالة وهو ما يجعل جماهير الأهلي مطمئنة، مشيراً إلى أن الحكم الإثيوبي من اصحاب الخبرات الكبيرة وكان مرشح لتمثيل قارة أفريقيا في نهائيات كأس العالم الماضية في قطر.

ورفض جهاد جريشة، محاولات التشكيك فى الحكم الإثيوبي، المرشح لإدارة لقاء العودة يوم 11 يونيو الجاري بين الوداد و الاهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال المحلل التحكيمي أن مايتم إشاعته عن أن نهائي دوري أبطال أفريقيا هو آخر لقاء سيديره "تسيما" وسيعتزل بعدها، سيؤدي ذلك لفتح باب القيل والقال خاصة لو وقع في خطأ جسيم لصالح أحد الفريقين يؤثر على نتيجة المباراة، حيث وقتها سيوجه اللوم إلى الإتحاد الإفريقي، لماذا تم الإستعانة بحكم ينوي الإعتزال؟

وأضاف "جريشة": اعتقد قيام الكاف بإسناد نهائي دوري أبطال أفريقيا إلى "باملاك تسيما" بهدف تعويضه عن عدم ترشيحه ل كأس العالم الماضية وتأهيله ل كأس العالم القادمة 2026، خاصة أن عمره مازال صغير.

جريشة: "الشلماني" لم يخطئ في لقاء الأهلي والوداد، وهذه مشكلته الوحيدة

وفجر جهاد جريشة مفاجأة، بتأكيده أن الحكم الليبي معتز إبراهيم الشلماني، لم يقع في خطأ جسيم خلال نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد، لكن يُعاب عليه أن شخصيته كانت ضعيفة ولم يكن على قدر اهمية المباراة، حيث تفوق عليه حكام تقنية الفيديو، اللذين حصلو على إشادة من الإتحاد الإفريقي.

أضف تعليق

إعلان آراك 2