فضحت أبنائها لتحقيق مشاهدات وأرباح.. القصة الكاملة ليوميات هبة أم زياد

فضحت أبنائها لتحقيق مشاهدات وأرباح.. القصة الكاملة ليوميات هبة أم زيادالمتهمة وأطفلها

أثار البلوجرز واليوتيوبر هبة السيد أم زياد جدلا واسعا من خلال مقطع فيديو أذاعته عبر صفحتها بمواقع التواصل الاجتماعي والتي تقدم فيه محتويات هي وأبنائها غير أخلاقية.

وظهرت فى الفيديو وهي جالسة وسط ابنها وابنتها، وتتحدث عن مشاهدتها محادثة على هاتف ابنها الكبير بينه وبين شخص متضمنة رغبة الأول في إقامة علاقة محرمة معها، بالإضافة لتحدثها عن إكتشافها ومشاهدتها ابنها الكبير مع شقيقته في وضع مخل داخل الغرفة.

فيديو غير أخلاقي
فور انتشار مقطع الفيديو الفاضح لاقي صدي واسع وأثار الجدل وانتقده جميع الناس مطالبين بسرعة اتخاذ الاجراءات القانونيى ضد البلوجر هبة السيد ام زياد لتعديها حدود القيم والعادات والتقاليد.

القبض على أم زياد

وبعد انتشار الفيديو بشكل واسع بدأت أجهزة وزارة الداخلية بفحص الفيديو وتوصلت إلي مكان أم زياد وتبين أنها تسكن في محافظة القليوبية وعلي الفور تم اخطار النيابة العامة التي أصدرت قرارا بضبطها وإحضارها، وعلى الفور تحركت قوة أمنية إلي مكان أم زياد ونجحت في ضبطها وإحالتها إلي النيابة العامة التي فتحت معها تحقيقات موسعة لكشف ملابسات ما حدث.

تحقيقات النيابة مع أم زياد


باشرت النيابة العامة التحقيقات في واقعة فيديو أم زياد وهبة، وذلك عقب إلقاء القبض عليها من قبل أجهزة مديرية أمن القليوبية، بعد رصد مقطع الفيديو المتداول عن أبنائها والتي تخوض فيه في شرف وعرض ابنها وابنتها.

وقررت النيابة حبس هبة السيد أم زياد، 4 أيام على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد لها، وذلك لإتهامها بارتكاب جرائم الإتجار في البشر بأن إستعملت أبنائها في إظهارهم في مقاطع مرئية ونشرها على حسابات عبر أحد منصات التواصل الإجتماعي بقصد الحصول على أرباح، كما قامت بتعريض حياتهم للخطر، وإستخدام الحاسب الآلي والإنترنت لنشر أنشطة تتعلق بالتشهير بالأطفال والإعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري.

البلوجر هبة السيد أم زياد


تلقت النيابة العامة بلاغا حول فيديو هبة السيد أم زياد، من المجلس القومي للطفولة والأمومة المتضمن ورود بلاغا إلى خط نجدة الطفل في نهاية شهر إبريل الماضي، مفاده نشر قناة مسماه أم زياد وهبة لمقطع فيديو تظهر فيه سيدة وإلى جوارها أطفالها وتقوم يإستنطاقهم عن أشقائهم، متهمة في الفيديو ابنها الكبير وابنتها بمشاهدتهم في وضع مخل داخل غرفة النوم، لا سيما مشاهدتها لمحادثة بينه وبين شخص آخر يطلب فيه إقامة علاقة محرمة مع والدته، وأن المتهمة هبة السيد أم زياد أثارت شبهة جريمة هتك العرض والإتجار في البشر باستغلال الأطفال لجذب المشاهدين وتحقيق الأرباح من رفع نسب المشاهدة مما يعرضهم للخطر، وطالب المجلس باتخاذ الإجراءات القانونية.

صفحة أم زياد


وبالتزامن مع بلاغ المجلس القومي للطفولة والأمومة، تقدمت المحامية نهى الجندي ببلاغا للنيابة العامة تتهم فيه هبة السيد أم زياد بالإتجار في البشر وإستخدام أطفالها في إظهارهم في مقاطع مرئية للحصول على أرباح، كما رصدت وحدة الرصد بإدارة البيان بمكتب النائب العام تداول مقطع الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي ظهرت فيه المتهمة هبة السيد أم زياد تصرح بمشاهدتها لأحد أبنائها أثناء قيامه بمواقعة شقيقته، ومشاهدتها محادثة بين آبنها وآخر عبر هاتف الأول تتضمن رغبته في مواقعة والدته، وتستنطق صغيرين من أشقاء المذكورين على مشاهدتهما الواقعة.

من واقع التحقيقات روت البلوجر هبة السيد أم زياد تفاصيل ما حدث، حيث أقرت المتهمة هبة السيد في تحقيقات النيابة بارتكاب الإتهامات الموجهة إليها، وقررت بإستغلالها أطفالها في مقاطع فيديو تقوم بتصويرها بمساعدة إبنها وتنشرها بالقنوات التي تديرها وإبنها على منصات التواصل الإجتماعي، وذلك من أجل رفع نسب المشاهدات لزيادة نسبة الأرباح التي تتحصل عليها من إدارات تلك المواقع نظير النشر والترويج والمشاهدة.

وأضافت فى أنها لم تبالي في المقطع الذي تم القبض عليها بسببه بالتصريح بأمور تمس شرف وعرض أبنائها نظير جذب مزيد من المشاهدات إلى قنواتها وبالتالي جلب الأرباح، وكذا لم تول إهتماما بمحتوى المقاطع التي تستغل فيها ظهور أبنائها وسعت فقط لجني الأرباح منها بأي شكل وأتفق معها إبنها على ذلك.

أخر فيديوهات أم زياد


كما شاهدت النيابة العامة المقاطع المنشورة بالقنوات المذكورة، وبالتحديد فحصت مقطع الفيديو الأخير لها والتي ظهرت فيها برفقة أطفالها، واستمعت لشهادة طليقها وأطفالها المجني عليهم، وكذلك شهادة خبير المجلس القومي للأمومة والطفولة التي كشفت قيام هبة السيد أم زياد باستغلال أطفالها في تحقيق أرباح مادية وتعريض حياتهم للخطر، كما ستمعت لأقوال ضابط الإدارة العامة لمكافحة الهجرة غير الشرعية، والذي كشف أن تحرياته توصلت إلى صحة إرتكاب المتهمين الواقعة بأكملها.

النيابة تهيب المواطنين بعدم تقليد هبة أم زياد

بعدما أحالت النيابة العامة المتهمة هبة سيد صاحبة قناة " أم زياد وهبة" بمواقع التواصل الاجتماعي وابنها وزوجها إلى محكمة الجنايات، مع الأمر بضبط وإحضار الأخير وحبسه -كالمتهمين الآخرين- احتياطيا على ذمة المحاكمة، لمعاقبتهم عمّا أسند إليهم من ارتكاب الأولى جريمة الاتجار بالبشر بتعاملها في أشخاصٍ طبيعيين هم أطفالها. أهابت النيابة المواطنين الابتعاد عن هذا السلوك السىء الذى قام به المتهمون من أجل جنى المال، وقالت أن ذلك يعد جريمة من جرائم الاتجار بالبشر.

وأدانت النيابة العامة، تلك الأفعال ، موضحة أنها مستغربة على مبادئ وقيم وتقاليد المجتمع المصري الأصيل، ودخيل عليه وغير مألوف له، والذي دس إليه من أجل التأثير في ترابط الأسرة المصرية، ودفع الناس إلى فساد الأخلاق والتخلي عن الأصول التي نشأ على هديها المصريون، ولهذه المناسبة تناشد النيابة العامة المؤسسات المعنية بأمن وسلامة المجتمع في كافّة جوانبه بمكافحة مثل هذا السلوك، وتوعية الناس بكيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي فيما ينفعهم ولا يضرهم، والتفرقة بين الدعاوى المزيفة لحرية التعبير الفوضوية، والمبادئ المنضبطة لحرية الإبداع الفني والأدبي التي كفلها الدستور، وقصد منها النهوض بالفنون والآداب التي هي من ركائز المجتمع، وأحد أسباب تقدمه وازدهاره.

أضف تعليق