"العرابي" يؤكد أهمية اعتماد القارة الإفريقية على نفسها في التبادل التجاري والاقتصادي

"العرابي" يؤكد أهمية اعتماد القارة الإفريقية على نفسها في التبادل التجاري والاقتصادي العرابي يؤكد أهمية اعتماد القارة الإفريقية علي نفسها في التبادل التجاري والاقتصادي

مصر8-6-2023 | 02:34

أكد السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، على أهمية جولة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإفريقية، ومشاركته في أعمال القمة الثانية والعشرين للسوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقي "كوميسا"، والتي ستشهد تسليم الرئاسة الدورية للتجمع من مصر إلى زامبيا.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج من مصر، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، والمذاع على شاشة "سي بي سي"، إن جولة الرئيس عبد الفتاح السيسي الإفريقية هدفها تعزيز التعاون الاقتصادي.

وذكر أن التنمية هي المكسب الرئيسي لمصر في القارة الإفريقية، وهذا هو المدخل الذي يعزز العلاقات بين الشعوب، ويشع مصر في الريادة بالقارة الإفريقية، وهذا هو الأسلوب الأمثل للتعامل في المرحلة المقبلة.

وواصل:"سنحاول الوصول لمستوى التعاون الاقتصادي والتجاري لأعلى مستوى، ومصر كان لها الريادة في المبادرة الخاصة بالكوميسا، منذ سنوات عديدة".

وشدد على ضرورة تطور العلاقات المصرية الإفريقية، وعلاقات التنمية، مؤكدًا أهمية اعتماد القارة الإفريقية على نفسها في التبادل التجاري والاقتصادي .

أضف تعليق