رئيس الاستشعار: التكنولوجيا أثبتت فعالية في رصد مسببات التغيرات المناخية

رئيس الاستشعار: التكنولوجيا أثبتت فعالية في رصد مسببات التغيرات المناخية الدكتور إسلام أبوالمجد رئيس الهيئة القومية للاستشعار

مصر8-6-2023 | 22:47

أكد الدكتور إسلام أبو المجد، اليوم الخميس، رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء ان تكنولوجيات الاستشعار من البعد و الأقمار الصناعية أثبتت فعالية في مراقبة ورصد مُسببات التغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال مشاركته في ندوة عن " التغيرات المناخية بين الرصد وسياسات المجابهة والتكيف" في إطار الاحتفال باليوم العالمي للبيئة، الذي يشرف عليه برنامج الأمم المتحدة للبيئة تحت عنوان "مُجابهة النفايات البلاستيكية".

وعرض أبو المجد رؤية الهيئة عن استخدام تقنيات الاستشعار من البعد وتطبيقات الفضاء في طرق الرصد للملوثات الهوائية والغازات الدفيئة التي تسبب الاحتباس الحراري، وكيفية رصد الاستشعار من البُعد و الأقمار الصناعية لتأثيرات التغيرات المناخية على قطاع الزراعة والغذاء والبيئة الساحلية والبنية التحتية والاقتصادية على الساحل وأماكن التراث والآثار والمياه.

وأوضح كيفية رصد النفايات البلاستيكية في المياه العذبة بالأنهار والبحيرات وفي المياه المالحة بالبحار والمحيطات باستخدام تكنولوجيات الاستشعار من البعد والأقمار الصناعية، التي أثبتت فعالية في مراقبة ورصد مسببات التغيرات المناخية، ودعم سياسات كيفية المُجابهة وكيفية التكيف.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2