قافلة سكانية بالرحمانية.. و«مشروعك» يواصل نشاطه بالبحيرة

قافلة سكانية بالرحمانية.. و«مشروعك» يواصل نشاطه بالبحيرةالقافلة السكانية

محافظات9-6-2023 | 17:33

في إطار جهود محافظة البحيرة وخطتها في تكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية وتمكين مواطني القري من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

قامت وحدة السكان بالمحافظة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز و مدينة الرحمانية بتنظيم قافلة سكانية شاملة بقرية سماديس البلد التابعة للوحدة المحلية لقرية بويط وذلك بمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها:

تقديم خدمات طبية وعلاجية لعدد 280 حالة مابين باطنة و أطفال وجلدية وتم صرف العلاج المجاني لجميع الحالات بالإضافة إلى مشاركة السيارة المتنقلة لتنظيم الأسرة وتقديم الخدمة الطبية لـ 35 حالة مابين كشف ومشورة وتوفير وسائل تنظيم الأسرة بالمجان.

كما تم تقديم خدمات بيطرية حيث تم رش 1000 رأس ماشية والكشف والتشخيص لعدد 20 حالة باطنة وتقديم العلاج اللازم.

وخلال القافلة تم إلقاء محاضرة حول خطورة الزيادة السكانية على الفرد والمجتمع واستكتاب 9 مواطنين من الراغبين في الحصول على شهادة محو الأمية.

كما تم توفير سيارة اسطوانات غاز بسعر المستودع وسيارة مواد تموينية بسعر الجملة ورفع تراكمات القمامة والمخلفات بنطاق القرية ونقلها للمكان المخصص لها.

ومن جهة اخرى " مشروعك" يواصل نشاطه على أرض محافظة البحيرة بتمويل 33 ألف و 224 مشروع بالبحيرة بقيمة تتجاوز 3 مليار و191مليون جنيه وتوفير أكثر من 93 ألف فرصة عمل منذ إنطلاق المبادرة حتى الأن.

حيث أكدت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة على إهتمام الدولة بدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر من خلال "مشروعك"، لما له من دور محورى فى تنمية ودفع عجلة الإنتاج فى مختلف المجالات، وتنفيذًا للاستراتيجية الوطنية ورؤية مصر 2030، التى تستهدف العمل على تعزيز الدور الهام لقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر وريادة الأعمال فى تحقيق التنمية المستدامة فى مصر.

و أشارت إلى أن المشروع يهدف إلى تشجيع الشباب على إقامة مشروعات إستثمارية خاصة وتعزيز ثقافة العمل الحر من خلال منح التمويل اللازم لإقامة المشروع والذى يبدأ من 25 ألف جنيه وحتى 2 مليون جنيه.

كما أشار المحاسب أكرم مكرم - المدير التنفيذي لـ " مشروعك " إن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"يواصل نشاطه على أرض محافظة البحيرة.

حيث شهد المشروع تطوراً كبيراً خلال الفترة الماضية، و بلغ إجمالي حجم القروض الممنوحة من خلال المشروع منذ إنطلاق المبادرة وحتى الأن 3 مليار و191 مليون و 148 ألف جنيه وذلك لتمويل عدد 33 ألف و224 مشروعاً إستثمارياً متنوعاً تجاري وصناعي و زراعي و خدمي ،و ساهمت تلك المشروعات فى توفير 93 ألف فرصة عمل لشباب الخريجين بمدن ومراكز المحافظة.


هذا وقد أكدت الدكتورة نهال بلبع أن المشروع يعد بوابة للشباب لريادة الأعمال من خلال منحة قروض ميسرة لتنفيذ مشروعات تنموية تساعد فى دعم الإقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل حقيقية تساهم فى زيادة دخل المواطنين ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة.

ووجهت نائب محافظ البحيرة بتذليل كافة العقبات وتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين، مع الإلتزام بإجراءات التقديم والإستشارات الفنية التي يحتاجها المشروع متمثلة في دراسات جدوى وفرص التدريب الفني والإداري بجانب إصدار التراخيص المؤقتة من إدارة "مشروعك" وتكثيف أعمال التوعية لدى الشباب لتحفيزهم للإستفادة من المميزات التي يقدمها المشروع.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2