محافظ الشرقية: توريد 563 ألف طن قمح بنسبة 98.82%

محافظ الشرقية: توريد 563 ألف طن قمح بنسبة 98.82%محافظ الشرقية: توريد 563 ألف طن قمح بنسبة 98.82

محافظات10-6-2023 | 14:05

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، أن كمية الأقماح التي جرى توريدها حتى اليوم السبت لمواقع التخزين بالمحافظة بلغت 563 ألف طن، بنسبة 98,82% من المستهدف توريده.

وقال المحافظ - في بيان اليوم - إنه تم الانتهاء من حصاد المساحة المنزرعة بمحصول القمح، والتي تبلغ 380 ألفا و61 فدانا، لافتا إلى أنه تقرر تشكيل لجنة بكل شونة تتولى وزن الأقماح لتحديد درجة نقاوتها وصرف قيمتها خلال 48 ساعة للمنتجين.

ووجه محافظ الشرقية، وكيل وزير التموين فايزه عبد الرحمن بالتنسيق مع مديرية الزراعة وإدارة المرور؛ لتسهيل دخول وخروج السيارات من وإلى الصوامع والشون المحددة، فضلا عن ضرورة تسوية الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بأنحاء المحافظة؛ لتيسير الوصول إليها بسيارات القمح الذي يتم توريده.

وشدد غراب على استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فوراً لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول على مستوى المحافظة، مناشدا المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد، مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2