رئيس جامعة الزقازيق يهنئ دكتور أحمد يوسف لفوزه بجائزة الدولة التقديرية

رئيس جامعة الزقازيق يهنئ دكتور أحمد يوسف لفوزه بجائزة الدولة التقديريةأحمد يوسف علي

محافظات10-6-2023 | 17:19

تقدم دكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، بخالص التهنئة للدكتور أحمد يوسف علي أستاذ النقد الأدبي والبلاغة بقسم اللغة العربية بكلية الآداب بالجامعة، لفوزه بـ جائزة الدولة التقديرية في الآداب، متمنياً لسيادته التوفيق والسداد وتحقيق المزيد من الإنجازات.

جاء ذلك بعد إعلان دكتورة نيفين ‏الكيلاني وزيرة الثقافة، أسماء الفائزين بجوائز الدولة التقديرية والتي ضمت 10 مبدعين، في مجالات (الفنون ‏والآداب ‏والعلوم الاجتماعية، والاقتصادية، والقانونية)، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب إجتماع ‏ المجلس الأعلى للثقافة الـ69 لاختيار الفائزين بجوائز الدولة.

وأعرب رئيس الجامعة عن بالغ سعادته بحصول أحد علماء الجامعة الأجلاء على جائزة الدولة التقديرية، مشيداً بالإنجاز العلمي والأدبي المتميز الذي قام به دكتور أحمد يوسف، في مجال الأدب واللغة العربية خلال مسيرته العلمية، مشيراً إلى حرص الجامعة على النهوض بالبحث العلمي، وذلك من خلال دعمها لجهود علمائها وباحثيها، لتحقيق ما تصبو إليه من تقدم منشود على كافة الأصعدة.

كما أكد دكتور خالد الدرندلي، على حرص الجامعة على تسليط الضوء على النماذج المشرفة والفاعلة من أبنائها ومنتسبيها في مختلف المجالات، وحث المجتهدين والمتميزين للتقدم للجوائز العلمية لتحقيق التميز والمنافسة لعلمائها وباحثيها، والريادة لجامعة الزقازيق.

جدير بالذكر أن جائزة الدولة التقديرية تمنح سنويًا لعدد من الشخصيات البارزة في المجتمع من مجالات (الآداب والفنون والعلوم الاجتماعية) ومُنحت لأول مرة عام 1999م.

أضف تعليق