تفاصيل ومفاجآت مثيرة في واقعة "غوايش" متسولة قنا

تفاصيل ومفاجآت مثيرة في واقعة "غوايش" متسولة قنا غوايش

محافظات10-6-2023 | 17:57

لا تزال وقائع العثور علي مبالغ مالية طائلة بمكان إقامة متسولة توفت دون تمكنها من صرفها يثير العديد من التساؤلات عن مصير تلك الأموال، التي جمعها ذلك المتسول عن طريق خداع الناس بحجة حاجته للمال.

وكشفت اللجنة المسؤولة بتقسيم ميراث متسولة قنا الراحلة بمركز الوقف شمال محافظة قنا، والشهيرة بـ"غوايش"، عن مفاجآت جديدة في واقعة العثور علي مبلغ مليون جنيه (فكة) في 6 أجولة في حوش كانت تقطن به قبل وفاتها.

وأكدت اللجنة أن المبالغ التي عثر عليها وزنت 300 كيلو من العملات المعدنية، وهي أقل بكثير من المليون جنيه، عكس ما هو متداول علي مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض العملات الورقية، مشيراً إلي أن متسولة قنا كانت تعاني من عدم الإدراك ومسلوبة الإرادة، ولا تعي ولا تتخذ من التسول مهنة، وكان من يعطيها 20 جنيهاً ترفض وتطلب جنيهاً واحداً.

وأضافت لجنة تقسيم ميراث المتسولة "غوايش"، أن ال حوش الذي كانت تقيم فيه كان قد وهبه لها أحد الأشخاص للإقامة به، وعقب وفاتها فوجئ بالعثور علي هذه المبالغ فقام بإبلاغ بعض مشايخ وأئمة الأوقاف بالعثور على الأموال، وتم تشكيل لجنة لتقسيمها على الورثة الشرعيين والذين هم عبارة عن 5 أشقاء 4 سيدات ورجل، وبعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نبأ العثور على 6 أجولة من العملات المعدنية، وأن إجمالي الثروة يصل إلى حوالي مليون وعشرة آلاف جنيه وهو ما نفته لجنة تقسيم الميراث.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي في محافظة قنا، تداولوا مقطع فيديو، يُظهر العثور على مبلغ حوالي مليون جنيه (فكة)، داخل حوش كانت تعيش فيه متسولة قنا الراحلة "خيرية ع ع" والشهيرة بـ"غوايش"، وذلك بعد وفاتها منذ 10 أيام، وهي إحدى المتسولات في مركز الوقف التابع لمحافظة قنا.

وكانت "غوايش" دائمة التجوال في شوارع مركز الوقف التابع لمحافظة قنا شمال قنا بقصد التسول، حيث جمعت ثروة كبيرة من هذه المهنة وصلت لنحو مليون جنيه (فكة) إلا إنها فارقت الحياة منذ 10 أيام تقريباً، دون أن تتمكن من صرفها.

وقال شهود عيان من مركز الوقف، إن "غوايش" اعتادت التسول أمام المحال التجارية وفي شوارع المدينة منذ سنوات طويلة، وكنت تسكن بمكان غير آدمي يشبه الكوخ"، وعقب وفاتها بأيام وتحديداً أمس الجمعة، فوجئ مجموعة من الأهالي عند دخولهم صحبة أشقاء السيدة المكان الذي كانت تقطنه بالعثور على مبلغ يقارب ال مليون جنيه علي حد زعمهم.

وأثارت الواقعة حالة من الاستغراب الشديد لدى أهالي محافظة قنا، الذين تفاعلوا مع الفيديو المنتشر على موقع التواصل الاجتماعي، وحالة المتسولة والمبلغ المالي الذي عثر عليه بحوزتها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2