اللجنة القانونية العربية لتقديم المشورة القانونية لدعم الجهود الفلسطينية تعقد اجتماعها الثاني

اللجنة القانونية العربية لتقديم المشورة القانونية لدعم الجهود الفلسطينية تعقد اجتماعها الثانيجانب من الاجتماع

عرب وعالم11-6-2023 | 15:10

عقدت اللجنة القانونية العربية لتقديم المشورة القانونية لدعم الجهود والمساعي الفلسطينية الهادفة لإنصاف الشعب الفلسطيني، اليوم الأحد، اجتماعها الثاني في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة.

وترأس الاجتماع مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشئون العلاقات المتعددة الأطراف السفير عمار حجازي بحضور الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبوعلي، وعدد من الخبراء القانونين من الدول العربية .

ومن جانبه، أكد أبوعلي، أهمية عقد اللجنة اليوم المنبثقة بقرار من قمة الجزائر، حيث تعقد اجتماعها الثاني، مشيرا إلى إن جدول أعمال اللجنة يندرج بنقاط محددة أهمها هيكلة عمل اللجنة وتحديد مهامها واختصاصاتها وآليات انعقادها.

وأوضح أبو علي في تصريح له على هامش أعمال اللجنة، أنها ناقشت مهامها الأساسية وكيفية العمل على متابعة وتنفيذ خطة عملها التي نحن في صدد مناقشتها .

وقال الأمين العام المساعد، إن مهام اللجنة هو تقديم الدعم القانوني لدولة فلسطين، وتقديم آليات تخصيص الأهداف والتصدي للانتهاكات والجرائم الإسرائيلية على المستويات الدولية وأمام جهات العدالة الناجزة.

كما تهدف إلى دعم المساعي الفلسطينية الهادفة إلى إنصاف الشعب الفلسطيني جراء الظلم الحالي التاريخى، الذي استهدفه وتقديم المساعدة الفنية والمالية اللازمة لتلك المساعي.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2