تعليمات المحافظين لإدارات المرور ومواقف السرفيس.. بعد زيادة أسعار الوقود

تعليمات المحافظين لإدارات المرور ومواقف السرفيس.. بعد زيادة أسعار الوقودتعليمات المحافظين لإدارات المرور ومواقف السرفيس.. بعد زيادة أسعار الوقود

* عاجل16-6-2018 | 16:41

كتب: على طه

أصدر عدد من المحافظين تعليمات مشددة لإدارات المرور ومواقف السرفيس، بعد زيادة أسعار الوقود لحماية المواطن وضبط المواقف وجاء فيها:

تشديد الرقابة على مواقف السيارات لضمان التزام سائقى السيارات العاملة على الخطوط المختلفة بالتعريفة الجديدة ومحاسبة المخالفين.

إلزام جميع سائقى سيارات الأجرة بالإعلان بخط واضح على زجاج السيارة الأمامى والخلفى بالأجرة المقررة بالمادة الأولى من هذا القرار.

يلتزم سائقى التاكسى بعدم السماح بركوب أكثر من راكب بالبنديرة الواحدة (الراكب وأسرته).

يكلف مختص بإدارة المرور بتلقى شكاوى المواطنين مباشرة أو هاتفيًا واتخاذ الإجراءات القانونية قبل السائق الممتنع عن توصيل الركاب أو يخالف تعريفة الركوب خلال رقم تليفونى يحدد لذلك مقر الإدارة ويعلن عنه.

تتولى إدارة المرور إعداد حملات مفاجئة على سيارات الأجرة للتأكد من وضع الأجرة على زجاج السيارة الأمامى والإلتزام بها

تلتزم إدارة مواقف السيارات بالإعلان عن تعريفة الأجرة لكل موقف من مواقف السيارات بشكل مقروء وواضح للجميع داخل المدينة والمراكز بدوائر المحافظات بالاشتراك والتنسيق مع إدارة المرور ومتابعة التنفيذ

فى حالة عدم التزام أى من السائقين بالتعريفة المقررة أو الامتناع عن التوصيل وارتكاب أية مخالفات أخرى تتعارض مع أحكام قانون المرور.

فى حالة عدم التزام أى من السائقين بالتعريفة المقررة أو الامتناع عن التوصيل أو مخالفة خط السير المقرر أو قبول ركاب خارج المواقف الرسمية أو مخالفة القواعد والضوابط الموضوعة لانتظام العمل بتلك المواقف يتم سحب رخصة السائق والمركبة لمدة خمسة عشر يومًا، وفى حالة التكرار تسحب رخصة السائق والمركبة لمدة شهر ثم فى حالة التكرار مرة أخرى تسحب لمدة 6 شهور واحتجاز السيارة إداريا بمعرفة إدارة المرور مع تسليم خط سير السيارة لإدارة المواقف فى جميع الحالات.

فى حالة عدم التزام السائق بما ورد بالبند الثامن وفى الحالة الأخيرة منها يتم النظر فى إلغاء خط سير السيارة بمعرفو الإدارة العامة للمواقف بالمحافظة.

يلتزم كل قائد مركبة بالعدد المقرر قانونًا للمركبة وفق الترخيص ويسرى عليه أحكا البند الثامن فى حالة المخالفة.

أضف تعليق