انحسار المياه من شوارع نوفايا كاخوفكا بشكل تام

انحسار المياه من شوارع نوفايا كاخوفكا بشكل تامصورة تعبيرية

عرب وعالم11-6-2023 | 22:37

أعلنت إدارة منطقة نوفا كاخوفكا، انحسار المياه بشكل كامل من شوارع مدينة نوفايا كاخوفكا، التي غُمرت بعد تدمير محطة كاخوفسكايا الكهرومائية، فيما لا تزال المرافق السياحية غارقة.

وكتبت الإدارة على حسابها في (تيليجرام): الوضع التشغيلي في نوفا كاخوفكا في 11 يونيو 2023، في الساعة 18:00، انحسرت المياه بشكل كامل من شوارع نوفا كاخوفكا، لكن المرافق السياحية الواقعة في المنطقة الساحلية لا تزال مغمورة بالمياه.

وحسب السلطات الروسية، دمر قصف من قبل الجيش الأوكراني فى ليلة 6 يونيو، الجزء العلوي من سد محطة كاخوفسكايا لتوليد الطاقة الكهرومائية، ويعتقد أن تكون الضربة قد وجهت من راجمة صواريخ من طراز (أولخا)، وبحسب فلاديمير ليونتييف رئيس منطقة نوفوكاخوفكا، تم هدم الصمامات الموجودة في السد، لكن السد نفسه لم يتضرر.

وفي ظل التصريف غير المنظم للمياه، ارتفع منسوب المياه في نوفايا كاخوفكا عشرة أمتار، ويمكن أن يصل إلى 12 كحد أقصى، وقد غمرت المياه ثلاث قرى في المنطقة بالكامل.

وفي وقت سابق، وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تدمير محطة كاخوفسكايا لتوليد الطاقة الكهرومائية، بأنه عمل بربري نفذته كييف بناء على توجيه من الغربيين، ما يؤدي إلى كارثة بيئية وإنسانية واسعة النطاق.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2