روسيا: دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي تتعهد بمواصلة تطوير التعاون الصناعي

روسيا: دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي تتعهد بمواصلة تطوير التعاون الصناعيروسيا : دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي تتعهد بمواصلة تطوير التعاون الصناعي

عرب وعالم12-6-2023 | 03:13

قال رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، إن الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي (EAEU) ستواصل تطوير التعاون الصناعي بينها، وذلك بعد اتفاقها عقب الاجتماع الأخير للمجلس الحكومي الدولي للاتحاد الاقتصادي الأوراسي الذي انعقد في مدينة سوتشي.

وقال ميشوستين- في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية- إن "أحد أهم الأشياء التي اتفقنا عليها (خلال اجتماع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي) هو تطوير التعاون الصناعي بيننا".

ووفقًا لرئيس الوزراء الروسي، تم عرض أمثلة على هذا التعاون في معرض تابع للاتحاد الاقتصادي الأوراسي، مشيرا إلى أنه "كان يوجد هناك أكثر من 200 ممثل لشركات من جميع بلداننا، وقد أظهروا أنه عندما نكون معًا يمكننا بناء سيادتنا التكنولوجية والاقتصادية والمالية"، معربا عن أمله في تحقق تلك الخطط ونتائج المناقشات.

يذكر أن رؤساء حكومات دول رابطة الدول المستقلة والمجلس الحكومي الدولي الأوراسي اجتمعوا في سوتشي خلال الفترة بين 7 و9 يونيو الجاري خلال الأسبوع الماضي، وتم اعتماد عدد من الوثائق والاتفاقات، كما عقد رئيس الوزراء الروسي اجتماعات ثنائية مع نظرائه في رابطة الدول المستقلة والاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2