«سيدات السعودية» يواجهن منتخبا أوروبيا للمرة الأولى

«سيدات السعودية» يواجهن منتخبا أوروبيا للمرة الأولىسيدات السعودية

رياضة12-6-2023 | 16:36

سيخوض المنتخب السعودي للسيدات، غداً الثلاثاء، المباراة الودية الأولى بمعسكره التدريبي في مدينة جيرونا الإسبانية، بملاقاة منتخب أندورا.

وستكون هذه المباراة هي الأولى للمنتخب السعودي مع منتخب أوروبي، بعد أن خاض 11 مباراة دولية مع 3 منتخبات أفريقية وهي جزر سيشيل وجزر القمر وموريشيوس، و5 من آسيا: جزر المالديف وباكستان، ومباراتين مع بوتان وإندونيسيا وفلسطين.

وأمام المدربة الفنلندية روزا لابي سيبالا فرصة لتحقيق أول انتصار مع المنتخب السعودي، والتي تولت المنصب في فبراير الماضي، لتتلقى الخسارة من إندونيسيا (0-1)، مقابل التعادل مع ذات الخصم (1-1) والتعادل مرتين مع فلسطين (0-0) و(1-1).

وتعتبر أندورا أسهل نوعاً ما للمنتخب السعودي النسائي بالمقارنة مع منتخبات آخر 4 مباريات ودية، حيث يتواجد المنتخب الأوروبي بالمركز 180 بالتصنيف الدولي للفيفا، مقابل المركز 130 لفلسطين و105 لإندونيسيا.

وصعد المنتخب السعودي للمركز 170، بمرتبة واحدة، في تصنيف الشهر الحالي بعد تحقيقه تعادلين مع فلسطين، حيث دخل التصنيف لأول مرة في شهر مارس/أذار الماضي بالمركز 171 برصيد 838.4 نقطة، ليرتفع رصيده إلى 844.3 نقطة.

وكان معسكر إسبانيا قد انطلق في 4 يونيو الحالي، والذي سيستمر إلى 18 بالشهر ذاته، ليلاقي أندورا مرتين، غداً الثلاثاء ثم السبت المقبل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2