منتخب الأردن يفوز بذهبية بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو بإيطاليا

منتخب الأردن يفوز بذهبية بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو بإيطاليالاعب المنتخب الأردني للتايكواندو صالح الشرباتي

رياضة12-6-2023 | 17:36

توّج لاعب المنتخب الأردني لل تايكواندو صالح الشرباتي، بالميدالية الذهبية، وذلك في ختام منافسات الجولة الأولى من بطولة الجائزة الكبرى التي احتضنتها العاصمة الإيطالية روما بمشاركة أفضل 32 لاعبا ولاعبة مُصنفين عالميا.

ونجح الشرباتي في نيل ذهبية وزن تحت 80 كجم ليحصد أولى ميداليات الأردن في أولى جولات بطولة الجائزة الكبرى لهذا العام ويُحقق ثالث ميدالياته في البطولة.

وسبق للشرباتي، صاحب الميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، أن نال ذهبية جولة صوفيا عام 2019 وفضية جولة موسكو عام 2018.

وافتتح الشرباتي مشاركته في جولة روما بالفوز على الأمريكي ميشيل رودريجز في دور الـ32 بجولتين دون مقابل، ومن ثم فاز على الأوزبكي شوكرات سلايف بجولتين دون مقابل في الدور ثمن النهائي.

وواصل الشرباتي انتصاراته وفاز في الدور ربع النهائي على اللاعب البرازيلي روديجيز فيرنانديز بجولتين دون رد، قبل أن يُحقق انتصاره الرابع في البطولة وجاء على حساب اللاعب الكوري الجنوبي بارك وو هيوك بجولتين لواحدة في الدور نصف النهائي.

وفي النهائي تمكّن الشرباتي من تحقيق الفوز على اللاعب الإيراني مهران بجولتين لواحدة ليظفر بالميدالية الذهبية.

وبعد ذهبية الشرباتي رفعت ال تايكواندو الأردنية حصيلة ميدالياتها في تاريخ مشاركاتها ببطولات الجائزة الكبرى إلى 12 ميدالية بينها 5 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2