رئيس الوزراء اليمني: ضرورة التحرك الدولي العاجل لردع الحرب الاقتصادية الحوثية

رئيس الوزراء اليمني: ضرورة التحرك الدولي العاجل لردع الحرب الاقتصادية الحوثيةرئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك

عرب وعالم12-6-2023 | 21:44

أكد رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، اليوم الاثنين ضرورة التحرك الدولي ال عاجل لدعم جهود مجلس القيادة الرئاسي اليمني والحكومة وتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، لردع الحرب الاقتصادية التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية ضد الشعب اليمني، وإجراءاتها التعسفية ضد القطاع الخاص والبنوك والقيود التي فرضتها على حركة الأفراد والسلع والمساعدات الإنسانية.

وسلط رئيس الوزراء اليمني -وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الضوء على النتائج الكارثية لهذه الحرب الاقتصادية التي ستنعكس بصورة فادحة على الوضع الإنساني للمواطنين وعلى مسارات السلام والتهدئة، متعهدًا بأن الدولة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه الحرب الإرهابية الحوثية التي تمس وتهدد حياة ومعيشة المواطنين اليومية، وأن كل الخيارات مطروحة للتعامل مع ذلك.

وثمّن دور الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية والإمارات في هذه المرحلة الحرجة والاستثنائية لدعم جهود وإجراءات الحكومة وتقديم حزمة دعم عاجلة، للمساهمة في تخفيف معاناة المواطنين.

من ناحية أخرى، حث وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن محمد الداعري، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي على اتخاذ مواقف حازمة ضد مليشيا الحوثي الإرهابية لإخضاعها للسلام الشامل والعادل.

جاء ذلك خلال لقائه مع الملحق العسكري بالسفارة الفرنسية لدى اليمن حودي جونيد، لبحث مستجدات الأوضاع في اليمن وتصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأوضح الداعري وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن تراخي المجتمع الدولي مع مليشيا الحوثي الإرهابية هو أحد أسباب تعنتها ورفضها للسلام وعودتها للتصعيد العسكري، وتهديدها المستمر لطريق الملاحة الدولية.

بدوره، أبدى الملحق العسكري الفرنسي تفهمه للتحديات التي تواجهها الحكومة اليمنية الشرعية، مشيرا إلى تركيزهم على الجوانب الإنسانية والمساعدة في تدريب وتأهيل فرق متخصصة في نزع الألغام.

أضف تعليق