«التكنولوجيات البازغة» محور مناقشات وزير الاتصالات و OECD في فرنسا

«التكنولوجيات البازغة» محور مناقشات وزير الاتصالات و OECD في فرنساجانب من اللقاء

بحث الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع ماتياس كورمان الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD، وعدد من مسئولي المنظمة، في العاصمة الفرنسية باريس، سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمة، في مجالات التكنولوجيا البازغة مثل الذكاء الاصطناعي، والبنية التحتية الرقمية، وحوكمة البيانات والمؤشرات.

كما ناقش اللقاء تعزيز دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري كجسر لتعزيز سياسات المنظمة في الشرق الأوسط وأفريقيا؛ إضافة إلى مناقشة جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمشاركة في لجان المنظمة لوضع السياسات وإعداد المعايير المتعلقة بعدد من مجالات التكنولوجيا.

وخلال اللقاء أكد الدكتور عمرو طلعت على تقدير مصر العميق للدور المهم الذي تقوم به منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)؛ معربا عن تطلعه لتعزيز التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمنظمة في مجال وضع السياسات الخاصة بالتكنولوجيا والتحول الرقمي والاستفادة من خبرات الاقتصادات الكبرى في هذا المجال مما يسهم في زيادة الثقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالتالي تعظيم الاستثمارات في مصر.

من جانبه؛ أثنى السيد الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية على جهود مصر في إطار تنفيذ البرنامج القطري والتقدم الذي حققته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مشروعات التعاون المشترك لاسيما المؤشرات الخاصة بالتحول الرقمى، ومشروع الذكاء الاصطناعي.

وتطرق اللقاء إلى الجهود المبذولة لبناء القدرات الرقمية لطلاب المدارس بما في ذلك مدارس We للتكنولوجيا التطبيقية وذلك بهدف صقل مهارات الطلاب في التخصصات الهامة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومنها الذكاء الاصطناعي ، والروبوتات، والأمن السيبراني.

توسع Teleperformance في مصر

كما عقد الدكتور عمرو طلعت اجتماعا مع كارين جان الرئيس التنفيذى لشركة " تيلى بيرفورمانس " Teleperformance العالمية ، تناول اللقاء بحث سبل التوسع فى عمليات الشركة بمصر.

كما تم تسليط الضوء على الحوافز والتسهيلات التي تقدمها الدولة لتحفيز الاستثمار فى صناعة التعهيد وذلك فى إطار إستراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد، بالإضافة إلى استعراض جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوفير قاعدة من الكوادر البشرية لتلبية متطلبات الشركات العالمية العاملة فى صناعة التعهيد.

وشركة " تيلى بيرفورمانس" Teleperformance هى شركة عالمية مقرها فرنسا وتعمل فى مجال تقديم خدمات الأعمال الرقمية. ولها مراكز فى 58 دولة ولها 6 مراكز بمصر.

NOKIA تدعم التحول الرقمي

كذلك التقى الدكتور عمرو طلعت مع بيير جيل شانتريو رئيس شركة نوكيا NOKIA للشبكات ب فرنسا وعدد من مسؤولي الشركة؛ حيث شهد اللقاء استعراض أحدث تكنولوجيات الشركة في مجال البنية التحتية للاتصالات خاصة الجيل الخامس من الربط، والاستخدامات المختلفة لهذه التكنولوجيا في عدد من القطاعات.

وبحث اللقاء سبل التوسع في حجم أعمال الشركة واستثماراتها بمصر في ضوء توافر الكوادر البشرية والبنية التحتية المتطورة.

كما قام الدكتور عمرو طلعت بجولة داخل معامل شركة نوكيا العالمية؛ اطلع خلالها على الحلول التكنولوجية التي تقدمها الشركة فى دعم مشروعات التحول الرقمي والمتعلقة بالاستدامة، ومشروعات الشركة في البحث والتطوير، وفى مجال البنى التحتية للشركات، وتأمين شبكات الجيل الخامس.

عمليات Alcatel Lucent في مصر

كذلك عقد الدكتور عمرو طلعت اجتماعا مع نيكولاس بريونيل رئيس شركة "الكاتيل لوسنت" Alcatel Lucent Enterprise ؛ المتخصصة في مجال الاتصالات؛ وبحضور علاء يوسف سفير جمهورية مصر العربية بباريس.

حيث بحث اللقاء إمكانية توسع عمليات الشركة عالميا لتشمل مصر اعتمادا على حوافز الاستثمار في القطاع والتى تشمل الكفاءات الشابة المدربة.

حضر اللقاءات، المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، والمهندسة شيرين الجندى مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإستراتيجية والتنفيذ، والمهندس عادل حامد مستشار وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية المعلوماتية الدولية، وسماح عزيز المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويزورالدكتور عمرو طلعت يزور فرنسا للمشاركة نيابًة عن السيد رئيس الجمهورية فى أعمال مؤتمر "فيفا تكنولوجي" VivaTech؛ ومن المقرر أن يعقد الدكتور عمرو طلعت على هامش مشاركته في فعاليات المؤتمر المزيد من اللقاءات الثنائية مع مسؤولين حكوميين ومسئولي عدد من الشركات الفرنسية العاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث تعزيز التعاون وفرص الاستثمار فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أضف تعليق