مستشفي سيدي سالم بكفر الشيخ ملاذ الأهالى هرباً من إرتفاع فيزيتا العيادات الخاصة

مستشفي سيدي سالم بكفر الشيخ ملاذ الأهالى هرباً من إرتفاع فيزيتا العيادات الخاصةمستشفى سيدى سالم بكفر الشيخ

محافظات13-6-2023 | 12:05

شهد القطاع الصحي في محافظة كفرالشيخ، خلال الفترة الأخيرة مراحل كبيرة من التطوير والتكامل؛ نتيجة العمل برؤية واضحة، وذلك لتطوير وتحسين القطاع الصحي ليعمل بشكل يعزز من الكرامة الإنسانية ويحقق العدالة الاجتماعية، واعتمد مسئولوا الصحة بالمحافظة على زيادة الخدمات الأساسية في مجال المستشفيات المركزية، وطب الأسرة، والتوسع في مظلة التأمين الصحي، مما جعل هناك تحسن فى الرعاية الصحية بالشكل المناسب للمواطن، وخصوصاً أصحاب الطبقات المحدودة.

656565

ومع إرتفاع أسعار الكشف الخارجى في العيادات والمستشفيات الخاصة، بدأ الجميع حتى أصحاب الطبقات العُليا فى التوجه إلى المستشفيات الحكومية نظراً لمجانية الخدمة الصحية المُقدمة، والتى تُقدم خارجياً بأسعار فلكية.

544554

وتستعرض بوابة " دار المعارف " خلال التقرير التالى إقبال أهالى مركز ومدينة سيدي سالم بمحافظة كفرالشيخ على المستشفي المركزى بشكل كبير على مدار 24 ساعة.

4545323


إقبال الأهالى على مستشفي سيدي سالم المركزى

يقول الدكتور عبدالرحمن سرحان، مدير مستشفي سيدي سالم المركزى، أن المستشفي استقبلت بدايةً من شهر فبراير الماضي حتى شهر مايو المنقضى 172.659 حالة من أهالى المركز والمدينة، مقسمة على التالي: شهر مايو استقبلت المستشفي 41339 حالة، بينما فى شهر مارس استقبلت 42520 حالة، كما استقبلت خلال شهر إبريل 32846 حالة، أما فى شهر مايو تردد عليها 55954 حالة، مما يؤكد إقدام الأهالى بشكل كبير للإستفادة من الخدمات الطبية المقدمة من المستشفي ما بين عيادات خارجية واستقبال وطوارئ، وعمليات، وقسم داخلى، وعناية مركزة، وغسيك كلوى، وحضان، وأشعة باشكالها، ورسم قلب ومعمل تحاليل.

566633223
الانتهاء من قوائم الانتظار لحالات الغسيل الكلوي

وأكد " سرحان "، أنه تم الانتهاء من قوائم الانتظار لحالات الغسيل لأول مرة، بالإضافة لعمل 6.933 جلسة غسيل كلوى لـ 153 مريض فى الفترة ما بين شهر فبراير حتى شهر مارس.


دعم مستشفي سيدي سالم بأجهزة طبية جديدة

وأضاف مدير مستشفي سيدي سالم المركزى، أن المستشفي تم دعمها بجهاز سونار بمبلغ مليون جنيه، وطابعة اشعة عادية بتكلفة نصف مليون جنيه، وجهاز نبضات الجنين، بالإضافة إلى جهاز تحاليل عناصر يخدم مرضي العناية الكبري والصغري والحضان والطوارئ، علاوة على جهازين تنفس صناعي لعناية الأطفال، وذلك بدعم اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، والدكتور إلهام محمد محمود وكيل وزارة الصحة، والدكتور طارق الشربيني وكيل المديرية، والدكتورة سماح جاد مدير عام الطب العلاجى، والدكتور محمد عمر مدير إدارة المستشفيات.


تشغيل العيادات المسائية ب مستشفي سيدي سالم المركزي

وأشار مدير مستشفي سيدي سالم المركزي، أن العمل بمنظومة العيادات المسائية يأتي في إطار التوسع الدائم في الخدمات الطبية والتيسير علي المرضي غير القادرين، وتلبية لاحتياجات المواطنين بمركز سيدي سالم بتوفير الخدمات الطبية بشكل متكامل ليلاً ونهاراً، وتخفيف الضغوط على الفترات الصباحية.

وأردف «سرحان»، أن العمل في العيادة المسائية التخصصية المميزة بالمستشفى يبدأ من 3 مساءً وحتى 6 مساءً طوال أيام الأسبوع، عدا الجمعة، ويتم الكشف بنفس مكان العيادات الصباحية وبأسعار 45 جنيه للاستشاري و25 جنيه للأخصائي، وذلك لتفادي التكدس بين المرضى وخدمة أكبر عدد من المواطنين والحد من الزحام في الفترات الصباحية بالعيادات الخارجية.


آراء المواطنين فى الخدمات التى تقدمها مستشفي سيدي سالم المركزى

يقول بسيونى محمد ابوسراج، أحد أهالى سيدي سالم، أنه بعد ارتفاع اسعار الكشف لدى الأطباء فى العيادات الخاصة، والذى وصل إلى 200 جنيهاً بخلاف العلاج، بدأ اللجوء إلى المستشفي المركزى الذى وجد فيها كافة الخدمات بشكل مجانى بالإضافة إلى العلاج، بخلاف الخدمات التى يتم دفع مُقابل بسيط لها مثل الأشعة والتحاليل الطبية.

مضيفاً بأن ما يتم تقديمه داخل مستشفي سيدي سالم المركزى يعكس المستوى الطبي المتميز التى تقدمه مقارنةً بالعيادات الخارجية الخاصة والمستشفيات الخاصة، التى تصل فتورتها إلى اسعار خيالية.

ويُشير أحمد شريف شاهين أنه تعرض لحادث بدراجته البخارية وتم نقله إلى مستشفي سيدي سالم، بواسطة أصدقاؤه، فوجد دعم كبير وخدمة فورية من أشعة وعرض على طبيب العظام، وبعد ذلك عرض على طبيب الجراحة وتضميد الجرح، ومن ثم عمل إختبار " تاتانوس "، بدون دفع أى مبالغ مالية.


دعم المسئولين بكفرالشيخ ل مستشفي سيدي سالم المركزى

وعن دعم المسئولين يقول الدكتور عبدالرحمن سرحان مدير المستشفي، أنه منذ توليه إدارة المستشفي وجد دعماً كبيراً من المسئولين بالمحافظة بداية من اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، والدكتور إلهام محمد محمود وكيل وزارة الصحة، والدكتور طارق الشربيني وكيل المديرية، والدكتورة سماح جاد مدير عام الطب العلاجى، والدكتور محمد عمر مدير إدارة المستشفيات.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2