الحوار الوطني.. رئيس معهد التخطيط الأسبق يطالب الدولة بتسهيل الإجراءات على المستثمرين

الحوار الوطني.. رئيس معهد التخطيط الأسبق يطالب الدولة بتسهيل الإجراءات على المستثمرينجانب من جلسات الحوار الوطنى

مصر13-6-2023 | 19:16

قال علاء زهران، رئيس معهد التخطيط الأسبق، إن الدولة بذلت جهود كبيرة في مجال الحوكمة وجذب الاستثمار ولكنها مازالت في الترتيب رقم 11 على مستوى الدول العربية وهو ما يعني أن أن هناك 10 دول عربية أخرى تسبقها في جذب المستثمرين الأجانب.

وأكد زهران خلال كلمته بالجلسة الثانية للجنة أولويات الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولة بالمحور الاقتصادي في الحوار الوطني، والتي انعقدت تحت عنوان «أولويات الاستثمارات العامة – ملكية وإدارة أصول الدولة – تمويل الاستثمار العام»، اليوم الثلاثاء، أن الدولة لابد أن يكون لها دور ميسر للمستثمرين المحلي والأجنبي وحمايته.

وتابع زهران أنه يجب على الدولة أن تتعرف على سوق الاستثمار الإقليمي والدولي وما هو المناخ الاستثماري وليس فقط ما تريده، كما يجب توفير بنية تكنولوجية انتاجية التي يحتاج إليها المستثمر الأجنبي.

وأوضح رئيس معهد التخطيط الأسبق أن الدولة تحتاج من المستثمر الأجنبي توفير العملة الأجنبية والتكنولوجيا الجديدة، كما طالب بزيادة العمل بشكل أكبر على مبادلة الديون وإصدار السندات الخضراء وإصدار أوعية دولارية ادخارية للعاملين بالخارج بفائدة مرتفعة ليكون العائد بالجنيه المصري.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2