سمير فرج: قوات الصاعقة المصرية الأعظم في الشرق الأوسط

سمير فرج: قوات الصاعقة المصرية الأعظم في الشرق الأوسطسمير فرج: قوات الصاعقة المصرية الأعظم في الشرق الأوسط

مصر14-6-2023 | 06:27

أكد اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أن هناك استفادة متبادلة بين قوات الصاعقة و القوات الأمريكية والأوروبية خاصة في الجوانب التكنولوجية، بالإضافة إلى التدريب المشترك مع دول منطقة الشرق الأوسط لتشابه البيئة الجغرافية.

وقال اللواء سمير فرج خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن قوات الصاعقة المصرية أفضل قوات صاعقة في الشرق الأوسط، حيث الجميع يكن احتراما كبيرا لهذه القوات.

وأضاف اللواء سمير فرج، مساء أمس الثلاثاء، أن الشهيد عاصم قائد الكتيبة 103، من أفضل الضباط في قطاع قوات الصاعقة، كما أنه جمع بين العلم العسكري واللياقة البدنية القوية، حيث كان مخطط له أن يكون قائدا لقوات الصاعقة. وتابع اللواء سمير فرج: الإرهاب عندما كان يتواجد في «العريش، رفح، الشيخ زويد»، وعقب التضييق عليه في سيناء، ذهبوا لجبل الحلال، كما أن أبطال الصاعقة لهم الفضل في تطهير جبل الحلال من الإرهابين في شهرين ونصف فقط.

وأوضح سمير فرج خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن الجندي في قوات الصاعقة يخوض تمارين شاقة تعتمد على مجموعة من المعايير المختلفة، وهذه التدريبات تساعد ضابط الثقة على اكتساب الثقة النفسية العصبية. ولفت، إلى أن بدو سيناء تعاونوا مع رجال القوات المسلحة، وكان لهم دورا كبيرا في تطهير سيناء من الإرهابين، موضحًا أنه لم يكن هناك أمان أو استقرار في سيناء بسبب الإرهاب، وتطهير سيناء ثمنه دم رجال مخلصين من أكفء الضباط في الجيش المصري. وأكد، أن سيناء تنعم الآن باستقرار كامل، ساعد على جذب المستثمرين في سيناء، كما أن مشهد الرئيس السيسي بعد صلاة العيد من كل عام، مع أبناء وأسر الشهداء يثلج الصدور.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2