"أساسيات الآذان والإنشاد الديني للمكفوفين".. دورة تدريبية بالمنوفية

"أساسيات الآذان والإنشاد الديني للمكفوفين".. دورة تدريبية بالمنوفية أساسيات الآذان والإنشاد الديني للمكفوفين وفى دورة تدريبية نظمها حزب الشعب الجمهورى بالمنوفية

محافظات14-6-2023 | 06:25

نظم حزب الشعب الجمهورى ب محافظة المنوفية دورة تدريبية بعنوان "اساسيات الاذان والانشاد الديني للمكفوفين" وذلك بالتعاون مع جمعية نور المكفوفين بالمنوفية.

شارك فيها مجموعة كبيرة من ابناء محافظة المنوفية من ذوى الهمم . ومن جانبه أكد حسام طلعت رئيس لجنة ذوى الهمم ب حزب الشعب الجمهورى بأمانة محافظة المنوفية أن الدورة عبارة عن ثمانية محاضرات عملية يتعلم خلالها المتدرب أساسيات الآذان وفقا للنموذج المصري وكذلك اساسيات الانشاد الديني والتواشيح.. مؤكدا أنه من اللحظات الأولى للدورة تم اكتشاف عددا من المواهب المبشرة جدا .

وأضاف طلعت أن معظم مؤذني العصر المملوكى كانوا من مكفوفى البصر ولا يعقل أن يكون أذان الفجر وقت السكون هو نفس أذان الظهر وقت الضجيج ..

مشيرا إلى أن ذوى الهمم يمتلكون قدرات عملاقة تحتاج فقط للتدريب والتوجيه السليم وأن كل انسان فى الشعب المصرى يستطيع أن يتجاوز مشاكله فقط عندما يملك الارادة الحقيقية لفعل ذلك. وفى ذات السياق أكد المهندس طارق الوراقى أمين عام حزب الشعب الجمهورى ب محافظة المنوفية أن حزب الشعب الجمهورى يولى اهتمام كبير لملف ذوي الهمم ..

مضيفا إلى أنه تم إبرام بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن حيث أن ذوى الهمم فى بؤرة اهتمام الحزب وشريك اساسي فى كل فعالياته. وأكد الوراقى أن الفترة المقبلة سوف تشهد العديد من الفعاليات الهامة والخاصة بذوى الهمم بالإضافة إلى الفعاليات التى تهم المواطن المصرى بشكل عام. وأشار الوراقى أن مصر تشهد هذه الفترة اهتماما ملحوظا بذوى القدرات الخاصة فى ظل إهتمام القيادة السياسية بهم مع التأكيد التام من قيادات الحزب على الاهتمام بهم . وأضاف أمين عام الحزب ب محافظة المنوفية أن مثل هذه الدورات التدريبية تساهم فى مساعدة ذوى الهمم فى فتح آفاق جديدة لتوفير فرص عمل لهم وانخراطهم فى المجتمع بشكل عام.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2