الأرصاد تكشف موعد استقرار الأحوال الجوية

الأرصاد تكشف موعد استقرار الأحوال الجويةالطقس

مصر14-6-2023 | 05:34

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة بـ الأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار التي شهدتها البلاد أمس مرت بسلام وصاحبها سقوط أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المحافظات الشمالية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن تدني الرؤية الأفقية كان على محافظات الصعيد بالأخص وسط الصعيد في محافظة أسيوط، حيث بلغت سرعات الرياح فيها 60 كيلو متر في الساعة، وأنه مع تقدم الساعات القادمة سوف تتواصل حالة التحسن في الطقس، وتحل محل الحالة الراهنة ريح شمالية قادمة من وسط وجنوب وأوروبا تؤدي لتراجع سرعات الرياح وانعدام فرص سقوط الأمطار فيما عدا بعض المنطق في حلايب وشلاتين.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن سرعات الرياح اليوم الأربعاء سوف تتراوح ما بين 30-35 كيلوا مترا في الساعة نتيجة الرياح الشمالية القادمة من وسط وجنوب أوروبا الأمر الذي يؤدي لتراجع درجات الحرارة.

وتابعت غانم :" في الأصل سقوط الأمطار ونشاط الرياح في شهر يونيو غير معتاد، ومع ذلك نتوقع حالة من الاستقرار حتى منتصف الأسبوع القادم، ومع ذلك لا نستبعد تكرار مثل تلك الظواهر في نهايات الربيع وأوائل الصيف في ظل التغيرات المناخية".

وكانت أعلنت هيئة الأرصاد الجوية استمرار تدهور الرؤية الأفقية بسبب الرمال المثارة علي كل من شمال الصعيد وخليج السويس ووسط سيناء بسبب رياح جنوبية نشطة وصلت سرعتها الي 60 كم في الساعة.

وحذرت هيئة الأرصاد من القيادة بسرعة في هذه المناطق ، مع الخروج إلى للضرورة، مؤكدة أن هذه الأجواء تستمر حتي نهاية اليوم.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2