مدبولي: الإسكندرية طول عمرها مخنوقة نتيجة ارتفاع الكثافة السكانية

مدبولي: الإسكندرية طول عمرها مخنوقة نتيجة ارتفاع الكثافة السكانيةمدبولي: الإسكندرية طول عمرها مخنوقة نتيجة ارتفاع الكثافة السكانية

مصر14-6-2023 | 14:59

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن مشكلة الإسكندرية تتمثل في ارتفاع الكثافات السكانية نتيجة عدم وجود ظهير، معلقا بالقول: "المدينة طول عمرها مخنوقة ليس لديها امتداد فكان دايما الكثافة الكبيرة جدا.. محتاج مئات آلاف من فرص العمل تتخلق على مدار الفترة القادمة".

وأضاف مدبولي خلال كلمته في المؤتمر الوطني للشباب بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي: "لكن المشكلة إن الإسكندرية مخنوقة و47 % من سكان المحافظة كانوا بيعيشوا في مناطق غير مخططة نتيجة عدم وجود حيز عمراني يسمح للتمدد فأصبحت تتمدد رأسيا وكانت الشوارع مخططة لكفاية العمارات قليلة الارتفاع والفلل.. ابتدينا نشوف المنظر ده وكان الظهير الوحيد برج العرب الجديدة".

وتابع رئيس الوزراء: "مشكلة هذه المدينة هو نقص الخدمات التي تكفى لتحفيز المواطن السكندري للانتقال، فضلا عن عدم وجود محاور لنقله.. فكانت إحدى المشاكل التي تجعل المواطن يعزف عن المنطقة.. و الإسكندرية عانت من مخالفات بناء كبيرة جدا وزيادة الضغط على شبكات المياه والصرف الصحي لانها مصممة لاستيعاب عدد معين زادت 5 أضعاف".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2