تنفيذ مبادرة "ازرع شجرة مثمرة" بمراكز شباب الوادي الجديد

تنفيذ مبادرة "ازرع شجرة مثمرة" بمراكز شباب الوادي الجديدتنفيذ مبادرة ازرع شجرة مثمرة بمراكز شباب الوادي الجديد

محافظات15-6-2023 | 15:35

أعلن مدير عام مديرية الشباب والرياضة ب الوادي الجديد بهاء شوقي، أنه تم تنفيذ مبادرة ازرع شجرة مثمرة على مستوى مراكز شباب المحافظة بالمراكز الإدارية الخمس.

وقال شوقي - في بيان - إنه تم تنفيذ المبادرة حيث شملت زراعة أشجار النخيل والزيتون وأشجار الموالح وغيرها من الأشجار المثمرة لزيادة موارد المراكز، مشيرًا إلى زراعة الأشجار المثمرة داخل المراكز أو على الأراضي غير المستغلة بها.

وأضاف أن الهدف من المبادرة توفير فرص عمل للشباب من خلال تشغيل مصانع التمور، زيادة عدد النخيل بالمحافظة وتعزيز جهود الدولة لتوفير بيئة نظيفة ونشر الوعي البيئي لدى المواطنين والحد من التغيرات المناخية بكافة أنحاء الجمهورية، وتنفيذاً لرؤية مصر 2030 وتحسين البيئة وتقليل الإنبعاثات الضارة.

وفي سياق متصل، أعلن شوقي، استمرار حملات التشجير ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، وذلك في إطار جهود الدولة المصرية في ملف تغير المناخ، ومضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية وتحسين نوعية الهواء وخفض غازات الاحتباس الحراري وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

وفي سياق آخر، أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم ب الوادي الجديد المهندس سيد عبد العزيز، مشاركة عدد من طلاب المحافظة باختبارات المسابقة الدولية لتطبيقات مايكروسوفت بإشراف مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية.

وقال وكيل الوزارة - في بيان - إنه تم تنفيذ ورشة عمل للطلاب الراغبين في الالتحاق بالاختبارات كشرط أساسي لدخول الطالب الاختبار، مشيرا إلى أن شروط التقدم للاختبار تضمنت أن يكون الطالب مصري الجنسية، ولا يقل سن الطالب عن 13 سنة ولا يزيد عن 18 سنة، وأن يكون الطالب مقيد بالمدارس المصرية، وعدم اشتراك الأشقاء بنفس التطبيق، ويجوز للطلاب المشاركين بالمسابقة المحلية والعالمية العام الماضي الاشتراك في نفس التطبيق.

وأشار إلى أن المسابقة الدولية في تطبيقات مايكروسوفت تنفذ للعام الثالث بالتعاون والتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإحدى شركات التكنولوجيا العالمية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2