أستاذ اقتصاد وإدارة أزمات: هناك خشية على الهوية الأوروبية من اللاجئين

أستاذ اقتصاد وإدارة أزمات:  هناك خشية على الهوية الأوروبية من اللاجئينأستاذ اقتصاد وإدارة أزمات: هناك خشية على الهوية الأوروبية من اللاجئين

TV15-6-2023 | 19:32

قال الدكتور عبداللطيف الدرويش أستاذ الاقتصاد وإدارة الأزمات في جامعة كارتياف متروبوليتان البريطانية، إن معاملة اللاجئين في أوروبا تشهد ازدواجية للمعايير واضحة، بسبب قلة المستوى والخشية على الهوية الأوروبية من اللاجئين في موضوع التقاليد والمفاهيم.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية مارينا المصري في برنامج "مطروح للنقاش" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك خشية على الهوية على ما يطرحه القوميين الأوروبيين في الأحزاب المختلفة في المنطقة الأوروبية.

وأوضح أنه حين تصبح المسألة ظاهرة عامة وليست قليلة، يبدأ الأوروبيون في الشعور بالأزمة، وأنهم جزء منها، وهم السبب في كل ما حصل في الدول التي يأتي منها اللاجئين، من سوريا إلى فلسطين، فبالتالي تعميم الأزمة يدفع إلى حلها.

وذكر أن مشكلة اللاجئين من الناحية الإنسانية الكل مسؤول عنها، وهناك مسئولية للأنظمة السياسية في دول العالم الثالث، فمن المنطلق الأخلاقي يجب أن تكون هناك نظرة إلى الاقتصاد وإعادة توزيع الثروات في العالم.

أضف تعليق