وزير التجارة يبحث مع مسئولي كبرى الشركات الروسية العاملة في مجالات الشحن فرص التعاون المشترك

وزير التجارة يبحث مع مسئولي كبرى الشركات الروسية العاملة في مجالات الشحن فرص التعاون المشتركوزير التجارة يبحث مع مسئولي كبرى الشركات الروسية العاملة في مجالات الشحن فرص التعاون المشترك

اقتصاد16-6-2023 | 13:09

شارك وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير في فعاليات الدورة الـ 26 من منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي المقام في مدينة سان بطرسبرج الروسية خلال الفترة من 14 - 17 يونيو الجاري.

وتفقد الوزير، خلال زيارته، أجنحة عدد من المقاطعات الروسية ذات النشاط الصناعي والتكنولوجي المتقدم، وكذلك المقاطعات ذات النشاط التجاري الواسع مع مصر.

كما عقد سمير اجتماعًا مع رستم میخانوف، رئيس جمهورية تاتارستان الروسية، وأوليج كوروشينكو نائب رئیس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة في تاتارستان، حيث تناول الاجتماع مناقشة مختلف أوجه التعاون المختلفة مع مصر.

كما اجتمع وزير التجارة والصناعة مع حاكم مقاطعة روستون الروسية، والتي تعد المقاطعة الرئيسة لإنتاج وتصدير الحبوب والزيوت إلى العالم ومنها مصر.

وقد شمل برنامج زيارة المهندس أحمد سمير في أول أيام مشاركته بالمنتدى، عقد اجتماع موسع مع دينيس مانتروف نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة الروسي، وتم خلال اللقاء مناقشة الموضوعات الرئيسية في مجال العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، وفقاً لنتائج أعمال اللجنة المشتركة المصریة الروسية التي عقدت مؤخرا بالقاهرة في شهر مارس الماضي.

كما عقد الوزير عددًا من الاجتماعات خلال اليوم الأول للمنتدى مع مسئولي كبرى الشركات الروسية العاملة في مجالات الشحن؛ لمناقشة فرص التعاون بين الجانبين وتسهيل حركة التجارة بين مصر وروسيا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2