جيل بايدن تدافع عن زوجها: لديه طاقة أكبر من رجل فى الـ40‏

جيل بايدن تدافع عن زوجها: لديه طاقة أكبر من رجل فى الـ40‏الرئيس بايدن وزوجته

عرب وعالم16-6-2023 | 17:07

دافعت جيل بايدن، عن زوجها الرئيس الأمريكى، جو بايدن، من الانتقادات التى يتعرض لها طوال الوقت ‏بشأن عمره المتقدم، وعلى المشككين فى قدرته على حكم الولايات المتحدة لفترة رئاسية جديدة، بعد إعلانه ‏إعادة الترشح لانتخابات عام 2024.‏

وأكدت، أمس الخميس، أنها "لا تعتقد أنه على الناس أن يلتفتوا إلى عمر زوجها، وإنما أن ينظروا إلى إنجازاته، وما يفعله حاليا، وما الذى سيستمر فى فعله للشعب الأمريكى"، وفق حوار لها مع قناة" العربية" السعودية.

وأضافت: "يملك زوجى طاقة أكبر من طاقة رجل فى الـ40 من عمره، انظروا إلى كل ما فعله خلال الثلاث سنوات الماضية، وفى إدارته الحالية، جمع كلا الحزبين، الجمهوريين والديمقراطيين، وكانت لديه الكثير من البرامج التى استفاد منها عدد كبير من الناس فى أمريكا ومن الممكن عدّها، مثل برنامج البنية التحتية، وخطة الإنقاذ الأمريكية للمساعدة فى فترة وباء (كوفيد-19)".

وأردفت جيل بايدن: "المُختصر هو أن جو بايدن ينجز، وأعتقد أنه ثابت فى مواقفه، ولديه الحكمة، وخبرة كبيرة فى السياسات الخارجية والداخلية، لأنه عمل فى الحكومات لسنوات عديدة".

ودائما ما تدافع جيل بايدن عن سن زوجها المتقدم (80 عاما)؛ ففى شهر مارس الماضى؛ قالت إن الرئيس الأمريكى، جو بايدن، لن يخضع لاختبار الكفاءة العقلية، واصفة فكرة إخضاع السياسيين الذين تزيد أعمارهم على 75 عاما لمثل هذه الاختبارات بأنها "سخيفة".

وجاء ردها بعدما أعلنت السفيرة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة، نيكى هايلى، فى شهر فبراير الماضى، عن ترشحها للانتخابات الرئاسية لعام 2024، وفى أول خطاب لها كمرشحة رئاسية، اقترحت هايلى اختبار الكفاءة العقلية الإلزامى للسياسيين الذين تزيد أعمارهم على 75 عاما، وهو ما يعتبر بمثابة ضربة قوية ل بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب، منافس هالى فى الانتخابات التمهيدية الجمهورية.

وكانت نيكى هايلى، توقعت فى شهر أبريل الماضى، وفاة جو بايدن، فى خلال السنوات الخمس المقبلة، وأن مؤيديه سيضطرون إلى الاعتماد على نائبته، كامالا هاريس، إذا فاز بإعادة انتخابه فى العام المقبل 2024.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2