عرض مسرحي بعنوان «أميرات ديزني» على خشبة مسرح الهوسابير

عرض مسرحي بعنوان «أميرات ديزني» على خشبة مسرح الهوسابير أميرات ديزني

ثقافة وفنون16-6-2023 | 22:55

​أقيم عرض مسرحي بعنوان " أميرات ديزني"، مساء اليوم الجمعة، على خشبة مسرح الهوسابير بوسط القاهرة، وسط حضور جماهيري كبير من متذوقي فنون المسرح والاستعراض.

و العرض المسرحي يقدم قصص أميرات وأمراء القصص المصورة وقصص الرسوم المتحركة التي قدمتها شركة ديزني العالمية المتخصصة في أفلام الكارتون، يقام للمرة الثانية عشرة، والذي يقدم كل أميرات وأمراء ديزني في عرض مسرحي واحد وهم "سندريلا" و"ربانزل" و"تيانا" و"مولان" و"آريل".

وسبق لفرقة ديزني أن قدمت شهر نوفمبر الماضي أغاني ديزني العالمية الشهيرة مع عدد من الأغاني الإيطالية التاريخية على مسرح الجمهورية التابع لدار الأوبرا المصرية، والذي تضمن مختارات من أغاني أفلام ديزني الشهيرة منها فروزون، سندريلا، علاء الدين، الحديقة السرية، قصر بابل، الجميلة والوحش، بينوكيو إلى جانب عدد من الأعمال الغنائية العالمية.

يذكر أن مبتكر شخصيات ديزني هو التر إِلياس "والت" دِيزنِي هو منتج، و‌مخرج و‌سِينارِستِ، و‌متخصص في فنون الرسوم المتحركة أَمريكي الجنسية، ولد في الخامس من دِيسِمبر ١٩٠١، وتعتبر شخصية ديزني الشخصية المحورية لتاريخ سينما الرسوم المتحركة للأَطفال، كما يعتبر أَيقونة ثقافية في هذا المجال.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2