"الداودي" يترأس إجتماع لجنة تسيير عمل مكتبة مصر العامة بقنا بعد إفتتاحها

"الداودي" يترأس إجتماع لجنة تسيير عمل مكتبة مصر العامة بقنا بعد إفتتاحهامكتبة مصر العامة

محافظات17-6-2023 | 17:42

ترأس اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إجتماع لجنة تسيير عمل مكتبة مصر العامة، وذلك بحضور محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد، وعدد من أساتذة جامعة جنوب الوادي، وبعض المختصين في الشئون المالية والإدارية والقانونية، وجميع العاملين بالمكتبة.

وأوضح محافظ قنا، أن المكتبة تعد صرح ثقافي عظيم يضاف إلي القطاع الثقافي داخل المحافظة، والذي شهد بدوره طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية، كان لها أثر فعال علي تغيير الموروثات الخاطئة لدي أهالي قنا، مشيراً إلي أن الهدف من إجتماع اليوم هو تبادل الأفكار والرؤي حول الأنشطة التي يمكن تفعيلها في المكتبة بما يُسهم في تحقيق أكبر استفادة للجمهور.

موجهاً المسئولين بالمكتبة ضرورة التنسيق، وحسن إدارتها، والحفاظ علي نظافتها بشكل دائم، وتقديم خدمات ثقافية وتدريبية مختلفة لرواد المكتبة، بما يسهم في إثراء الحركة الثقافية بالمحافظة.

كما ناقش محافظ قنا، وضع لائحة تنظم عمل المكتبة، من حيث الإشتراكات وتصنيفها وقيمة كل منها، والإمتيازات التي سيستفيد منها المشتركين، والتي سيتم الإعلان عنها للجمهور فور إعتمادها.

كما تم الإتفاق علي ضرورة وضع لائحة مالية للمكتبة لتنظيم ايرادات المكتبة ومصروفاتها، بما يضمن إنتظام وإستمرارية العمل بها، من خلال الحفاظ علي جميع الأجهزة والمعدات الموجودة بها، مؤكداً علي ضرورة عقد إجتماع دوري لأعضاء مجلس أمناء المكتبة لمتابعة انتظام سير العمل بالمكتبة ومعالجة أي قصور به.

أضف تعليق

إعلان آراك 2