"الشؤون الإسلامية" تواصل استقبال الحجاج في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز

"الشؤون الإسلامية" تواصل استقبال الحجاج في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيزصورة تعبيرية

الدين والحياة17-6-2023 | 20:55

واصلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، ممثلة في فرعها في منطقة المدينة المنورة إستقبال حجاج بيت الله الحرام بمطار "الأمير محمد بن عبدالعزيز" بـ المدينة المنورة، وقدمت خدماتها التوعوية والإرشادية بلغات عالمية في إطار الجهود المبذولة لخدمة ضيوف الرحمن.

وقدمت اللجان العاملة الهدايا والمطبوعات التوعوية والإرشادية، بجميع اللغات وعلى مدار الساعة، كما وفرت شاشات المكتبة الإلكترونية الموزعة في أماكن متعددة في المطار، تحتوي على مواد علمية تمكن الحجاج من تحميلها عبر جوالاتهم لمتابعة أعمال الحج وجميع التعليمات التي يحتاجها الحاج في رحلته وحتى ختام المناسك.

وفي سياق متصل، نفذت صحة الحدود الشمالية بالمملكة مبادرة توعوية تحت عنوان "حج بصحة" في مطار عرعر، بمشاركة التطوع الصحي لتوعية الحجاج والزوار بأهمية استخدام المظلات لتجنب أشعة الشمس، وطرق الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري، وتثقيف حجاج بيت الله الحرام بالممارسات الصحية السليمة في الحج.

وفي نفس السياق، دشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام و المسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس حملة "خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا من الوصول إلى الحصول" في المسجد النبوي، موضحاً أن الخدمة تتضمن البرامج العلمية والخدمية والرقمية والإثرائية، موصيًا ببذل الأعمال ومضاعفة الجهود لخدمة الزائرين والحجاج.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2