بعد 8 شهور.. زوج بدعوى نشوز: "زوجتى طلبت الخلع واستولت على نصف مليون جنيه"

بعد 8 شهور.. زوج بدعوى نشوز: "زوجتى طلبت الخلع واستولت على نصف مليون جنيه"محكمة الأسرة

حوادث وقضايا18-6-2023 | 04:51

أقام زوج دعوى نشوز ضد زوجته أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، اتهم زوجته بالخروج عن طاعته ورفضها تنفيذ قرار الطاعة، وملاحقتها له بدعوي طلاق للخلع بعد 8 أشهر زواج، واتهمها بتبديد أمواله والاستيلاء على 490 ألف جنيه من أمواله، ليؤكد:"زوجتي سرقت أموالي وتخلت عني، وذلك بعد مروري بأزمة صحية بعد الزواج، لتهرب من المنزل وتتركني وتلاحقني لطلب الطلاق".

وتابع الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة: "دمرت حياتي وسرقت أموالي ورفضت الوقوف بجواري بعد اكتشافي إصابتي بالمرض بعد شهور من الزواج، وشهرت بسمعتي، ورفضت كافة الحلول الودية لحل المشاكل بيننا، وانهالت عائلتها علي بالضرب المبرح وأحدثت بي إصابات استلزمت 15 غرزة عندما ذهبت لمحاولة عقد الصلح ".

وأضاف الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة بأكتوبر: "أقامت ضدي دعوي حبس، ورفضت الصلح، وحاولت أن تساومني على الطلاق، وقامت بتهديدي بالمؤخر والنفقات وقائمة المنقولات رغم أن الإساءة من جانبها، بخلاف دعاوي النفقات والحبس، وادعت هجري لها كذبا".

والقانون أعطى للمطلقة نفقة العدة تقدر بنفقة 3 أشهر من النفقة الشهرية، والقانون أوجب على تمكين الحاضنة من مسكن الزوجية أو أجر مسكن للحضانة حتى سن الـ15 عشر للذكر و17 عشر للأنثى.

ونصت المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية، يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشزا.

أضف تعليق