الكرملين: يبدو أنه لا توجد فرصة لتمديد اتفاق الحبوب

الكرملين: يبدو أنه لا توجد فرصة لتمديد اتفاق الحبوبتصدير حبوب

عرب وعالم18-6-2023 | 09:39

قال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، السبت، إنه لا توجد فرصة على ما يبدو لتمديد ال اتفاق الذي يسمح ل أوكرانيا ب تصدير الحبوب بأمان عبر البحر الأسود في مياه تسيطر عليها روسيا.

وأضاف بيسكوف في مقطع نُشر على قناة صحيفة إزفيستيا على تليجرام "يكاد يكون مستحيلا التكهن بأي قرار نهائي في هذا الصدد، لكن يمكنني القول إنه بالحكم واقعيا من خلال الوضع الراهن، فإن هذا ال اتفاق ليست لديه أي فرصة"، وفي وكالة "رويترز".

ويوم الأربعاء الماضي قال الكرملين إن "النوايا الحسنة" ل روسيا لا يمكن أن تدوم للأبد عندما يتعلق الأمر بتجديد اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود.

وذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء، أن روسيا تبحث الانسحاب من اتفاق الحبوب، قائلا إن الغرب خدع موسكو بعدم تحقيق أي من الوعود التي قطعها بضمان وصول السلع الزراعية الروسية إلى الأسواق العالمية.
كانت وزارة الخارجية الروسية، قالت إنها لا ترى آفاقا لتمديد اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود، والذي من المقرر أن ينتهي في منتصف يوليو.

ولوح وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، مؤخراً بعدم سماح موسكو بتمديد اتفاقية الحبوب إذا لم يحدث تغيير حقيقي.

وقال لافروف: "لم يتم الوفاء بمطالب روسيا في اتفاقية الحبوب حتى الآن"، مشيراً إلى أن 3% فقط من صادرات اتفاقية الحبوب تذهب إلى الدول الفقيرة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2