ألمانيا وبولندا على وشك إنشاء مركز لإصلاح معدات عسكرية لأوكرانيا

ألمانيا وبولندا على وشك إنشاء مركز لإصلاح معدات عسكرية لأوكرانياصورة تعبيرية

عرب وعالم18-6-2023 | 14:08

قال السفير الألماني في (وارسو) توماس باجر، إن ألمانيا و بولندا تبحثان إبرام اتفاق بشأن إنشاء محطة مركزية لإصلاح المعدات الألمانية المخصصة لـ أوكرانيا، وأن المفاوضات حول هذا الموضوع سوف تنتهي قبل موعد انعقاد قمة حلف شمال الأطلنطي (ناتو) في العاصمة الليتوانية فيلنيوس يومي 11 و12 يوليو المقبل.

ونقلت دورية الأعمال الإخبارية الأوكرانية عن السفير قوله إنه سيتم استخدام هذه المحطة لتزويد قطع الغيار اللازمة للمعدات والأسلحة المجمعة في ألمانيا، التي تشتد الحاجة إليها في أوكرانيا، حيث جاءت تصريحاته عقب يوم من إعلان المستشار الألماني أولاف شولتس عن قرب اختتام سريع وناجح لهذه المفاوضات.

وتشير التقارير الإخبارية إلى أنه تم بالفعل إطلاق مراكز مماثلة في سلوفاكيا ورومانيا، وأن شركة (راينميتال) الألمانية للصناعات الدفاعية بدأت في إقامة منشأة مماثلة في رومانيا بالقرب من مستوطنة ساتو ماري على الحدود الرومانية الأوكرانية، حيث يمكن صيانة دبابات (ليوبارد 2) و(تشالنجر) ومدافع الهاوتزر ذاتية الدفع ومركبة قتال مشاة وناقلات الجند المدرعة والشاحنات العسكرية في هذه المنشأة.

تجدر الإشارة إلى أن أربع دبابات على الأقل من طراز (ليوبارد 2) و16 مركبة قتال مشاة برادلي تعرضت للتلف أو التدمير خلال الأسبوع الأول من الهجوم المضاد الصيفي الذي نفذته أوكرانيا رداً على العمليات الروسية العسكرية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2