"التعليم": أكثر من 728 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة أدوا امتحان اللغة العربية دون مشكلات

"التعليم": أكثر من 728 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة أدوا امتحان اللغة العربية دون مشكلاتامتحانات

مصر18-6-2023 | 14:18

أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم الأحد، امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي (2023/2022)، في مادة اللغة العربية بإجمالي 728 ألفا و439 طالبا وطالبة، أمام 2097 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، كما أدى 1179 طالبا وطالبة من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (STEM) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية) في الفترة الأولى، واختبار مقاييس المفاهيم (اللغة العربية) في الفترة الثانية.. بينما أدى 255 طالبا وطالبة من مدارس المكفوفين امتحان مادة اللغة العربية (الورقة الثانية).

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني - في بيان اليوم - أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة حرص، خلال زيارته لمحافظة كفر الشيخ، على متابعة امتحانات الثانوية العامة (الدور الأول) من خلال تقنية (الفيديو كونفرانس) بديوان عام المحافظة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.

كما حرص خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وسارت أجواء الامتحان، خلال اليوم الثالث من الامتحانات، بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

جدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية (الدور الأول) يؤدون، بعد غد الثلاثاء، الموافق 20 يونيو الجاري، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية، ويؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (STEM) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية)، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى).

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2