وزير العدل يُثمن عمق العلاقات القضائية بين مصر وقطر

وزير العدل يُثمن عمق العلاقات القضائية بين مصر وقطروزير العدل

مصر18-6-2023 | 15:31

أعرب وزير العدل المستشار عمر مروان، عن اعتزازه بالتنسيق مع وزارة العدل القطرية في مجال التعاون الثنائي، مشيرا إلى عمق العلاقة القضائية بين مصر ودولة قطر والتي تعكسها الزيارات المتبادلة بين وزيري العدل في البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء وزير العدل، اليوم الأحد، نظيره القطري مسعود بن محمد العامري بمقر وزارة العدل في العاصمة الإدارية الجديدة، والذي يزور القاهرة على رأس وفد قضائي رفيع المستوى، لحضور المنتدى الأول لمنظمة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لإعادة هيكلة الأعمال وتشجيع الاستثمار.

واستعرض الوزيران - خلال اللقاء - عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في المجال القضائي، وآليات الاستفادة من الخبرات المتبادلة.

وأطلع المستشار عمر مروان نظيره القطري على أسلوب العمل المُتبع داخل قطاعات وزارة العدل في المقر الجديد بالعاصمة الإدارية، وتفعيل نظام رقمنة العمل، والاستغناء عن النظام الورقي كأسلوب مُعمم داخل المدينة الحديثة.

كما استمع الوزير القطري إلى شرح مفصل حول آليات التقاضي الإلكتروني، ومشروعات التحول الرقمي، ونظام تجديد الحبس الاحتياطي عن بُعد والمطبق حاليا بجميع المحاكم المصرية، والتطبيقات التقنية المستخدمة في مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، والتشريعات الحديثة التي صدرت أخيرا والتي تواكب النهضة الحضارية التي تشهدها مصر.
من جانبه، أبدى وزير العدل القطري إعجابه بالتطور الذي شهده مقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة، مُعربا عن تقديره للجهود المبذولة من وزارة العدل المصرية لتطوير منظومة التقاضي من خلال المشروعات الرقمية، ونجاحها في تفعيل رؤيتها وصولا إلى العدالة الناجزة، مشيدا بما شاهده من إنجازات في العاصمة الإدارية سواء في الحي الحكومي أو المناطق السكنية.
وقام وزير العدل القطري والوفد المرافق له، بجولة ميدانية داخل الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة وتفقد المنشآت والمقرات الحكومية والمناطق السكنية رفقة مسئولي العاصمة الإدارية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2