برنامج «حياتى» لفايزة واصف.. رسالة هادفة وحل للمشكلات على مدار 36 عاما

برنامج «حياتى» لفايزة واصف.. رسالة هادفة وحل للمشكلات على مدار 36 عامافايزة وصف

ثقافة وفنون19-6-2023 | 04:20

يُعد برنامج "حياتى" أحد أشهر برامج حل المشكلات واستمر لنحو 36 عامًا، والذى قدمته الإعلامية فايزة وصف التى رحلت عن عالمنا 11 يونيو من الشهر الجارى.

بدأ "البرنامج" باسم "مشاكل وآراء"، فكانت تصلها خطابات تحمل مشاكل الناس، فتذهب لمقابلة أصحاب المشكلات، ثم تغير اسم البرنامج إلى "رسالة" وتناقش المشكلة وحلولها مع أحد المتخصصين، لكن تكرار كلمة "حياتى" فى خطابات متابعيها جعلها تغير اسم البرنامج إلى "حياتى".

الإعلامية فايزة واصف امتلكت أسلوبًا مميزًا فى الإلقاء بعد رحلة قصيرة بين الإذاعة، وحلمت أن تعمل مذيعة منذ شبابها وأكدت فى تصريحات تليفزونية سابقًا أنها حصلت على بكالوريوس فى الفنون المسرحية بقسم التمثيل والإخراج لتكسر حاجز الخوف من الجمهور وتكتسب القدرات الإعلامية.

لكن التمثيل فى حد ذاته لم يدخل أبداً فى حيز طموحاتها، ففى الوقت ذاته تخرجت فى كلية الآداب بقسم علم النفس والاجتماع، ما يعكس اهتمامها بحل المشاكل النفسية الاجتماعية، وساعدها ببرنامجها لتتكلم فيه عن إطلاع ودراسة ساهمت فى إثقال البرنامج كون مذيعته دارسة لما تتطرق له مع ضيوفها.

وبعد تقاعد فايزة واصف وتقديمها برنامج "حياتى" على مدى 3 عقود، حمل الإعلامى جمال الشاعر مشعل هذا النوع من البرامج فقدم برنامج "بين الناس"، وذلك بعد أن استأذنها فى استخدام الفكرة نفسها.

وتوفيت الإعلامية فايزة واصف بعد صراع مع المرض وتركت وراءها إرثا من الأعمال الناجحة فى عالم الإعلام حيث تركت بصمة واضحة وكانت سببا فى تعلم أجيال منها.

حصلت الإعلامية فايز واصف بالمذيعة على حصلت على بكالوريوس فى الفنون المسرحية بقسم التمثيل والإخراج لتكسر حاجز الخوف من الجمهور وتكتسب القدرات الإعلامية، لكن التمثيل فى حد ذاته لم يكن طموحها، ففى الوقت ذاته تخرجت فى كلية الآداب بقسم علم النفس والاجتماع، الأمر الذى يعكس اهتمامها بحل المشاكل النفسية الاجتماعية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2