روسيا تشن هجوما جويا على مدن أوكرانية

روسيا تشن هجوما جويا على مدن أوكرانيةالهجوم الروسي على أوكرانيا

عرب وعالم20-6-2023 | 10:58

شنت روسيا هجومًا جويا واسعًا طوال الليل على أوكرانيا استهدف العاصمة ومدنًا من الشرق إلى الغرب، دون إعلان وقوع إصابات، وفق السلطات العسكرية الأوكرانية.

وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية إن المعلومات الأولية تشير إلى أن أنظمتها للدفاع الجوي أسقطت 28 من أصل 30 طائرة مسيرة إيرانية الصنع من طراز "شاهد" أطلقتها روسيا.

وقال سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية في كييف على تطبيق التراسل "تيليرام"، إن القوات والدفاعات الجوية حددت نحو 20 هدفًا للعدو ودمرتها في المجال الجوي حول كييف، بحجسب وكالة "رويترز".

وأضاف " هجوم جوي مكثف آخر على العاصمة".

وقالت الإدارة العسكرية في لفيف، المدينة التي يسكنها نحو 700 ألف نسمة وتبعد 70 كيلومترًا من الحدود مع بولندا، إن روسيا قصفت "بنية تحتية حيوية" في المدينة، ما أدى إلى اندلاع حريق.

وأفادت التقارير الأولية بعدم وقوع إصابات.

وقال يوري مالاشكو، رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة زابوريجيا في جنوب شرق أوكرانيا، على "تيليغرام" إن الغارة الروسية استهدفت البنية التحتية للاتصالات والزراعة.

ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا فى زابوريجيا.

وقالت القيادة العسكرية العليا إن روسيا أطلقت 7 صواريخ في الهجوم على زابوريجيا، وفق تقارير أولية.

وكتب الأمين العام للمجلس البلدي في المدينة أناتولي كورتيف عبر "تلجرام" "بعد ليلة صاخبة، بات الوضع في زابوريجيا مستقرًا، بعون الله لم تسجل إصابات ولم يتعرَّض أيُّ مبنى سكني لأضرار"، بحسب "فرانس برس".

ولم يصدر بعد تعليق من روسيا.

أضف تعليق

إعلان آراك 2