رئيس "النواب" يحيل مشروع قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي للجنة التضامن

رئيس "النواب" يحيل مشروع قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي للجنة التضامنرئيس مجلس النواب

مصر21-6-2023 | 11:33

أحال رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة اليوم الأربعاء، مشروع القانون المقدم من النائب طارق رضوان وأكثر من 60 نائبا (عشر أعضاء المجلس) بشأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إلى لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة لمناقشة وإعداد تقرير عنه.

يستهدف مشروع القانون إنشاء تحالف وطني للعمل الأهلي التنموي، غير هادف للربح، وله الشخصية الاعتبارية، ويتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري، ويهدف التحالف إلى تعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلي وتنمية المجتمع، وتعبئة الجهود الفردية والجماعية لإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية عن طريق الخبرات المبذولة والمشروعات الطوعية التنموية.

كما يهدف التحالف إلى إقامة المشروعات الخدمية والتنموية على المستوى القومي، ودعم تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، وأجهزة الدولة المعنية.

ويستهدف التحالف تأسيس أو المساهمة في تأسيس شركات وصناديق استثمار خيرية ترتبط بأهدافه على أن توزع الأرباح والعوائد الناتجة عن استثماراتها على الإنفاق على أنشطته.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2